محليات

«إعانة المرضى»: 900 أضحية سيتم توزيعها على أسر المرضى داخل الكويت

في إطار الجهود الاجتماعية التي تقوم بها ادارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق إعانة المرضى لصالح اسر المرضى الذين تكفلهم الجمعية تواصل تنفيذ مشروعها الاجتماعي مشروع الأضاحي تحت شعار ” اسعدهم بأُضحيتك ” الذي تنفذه منذ أكثر من 12 سنة على التوالي .
وكشف مدير الادارة جاسم الربيع في تصريح صحفي عن فحوى الاتفاق الذي تم إبرامه مؤخراً مع الأمانة العامة للأوقاف والذي يقضي بتقديم دعم من الأمانة لتوفير 794 أضحية لأسر المرضى الذين تكفلهم الجمعية بجانب المحتاجين من فئات أخرى داخل المجتمع .
وثمن الربيع تفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع سواء كانت الرسمية كوزارات الصحة والأوقاف والشئون أوالأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة ، مشيدا بدور الأمانة العامة للأوقاف في دعم المشاريع الاجتماعية للجمعية
وقال الربيع : لقد لمسنا حاجة أكثر من 5000 فرد من اسر المرضى المعوزين الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق ومن ثم هم بحاجة لمن يدخل السرور عليهم في مثل هذه المناسبات، حيث نقوم بتنفيذ مشروع الأضاحي من خلال الجهات الداعمة للمشروع إضافة الى استقبال تبرعات المحسنين الراغبين في توزيع أضاحيهم داخل الديرة وتتكفل الإدارة بتوزيعها وإيصالها الى المستحقين من هذه الفئة .
وبين الربيع أن الجمعية تقوم سنوياً بتشكيل فريق تنفيذي يشرف على المتعهد بتوريد الأضاحي وفق الشروط الشرعية للأضحية ويشرف على عملية الذبح والتكييس ومن ثم إيصالها للمستحقين.
جدير بالذكر أن الأمانة العامة للأوقاف قامت العام الماضي بدعم المشروع بعدد 316 أضحية استفاد منها 360 أسرة بها أكثر من 3000 شخص، وباقي المشروع تم دعمه من قبل المتبرعين والمحسنين لبقية الاسر .
ودعا الربيع أهل الخير والمتبرعين الى المسارعة في المشاركة في هذا المشروع الخيري الذي يدخل الفرحة على أكثر من 650 أسرة اغلبهم تكفلهم الجمعية بمساعدات شهرية بعدما فقد عائلها المصدر الأساسي لرزقه بسبب المرض .
وشكر الربيع الامانة العامة للاوقاف على دعمها وتعاونها البناء مع الجمعية وثقتها في ادارة التنمية الاجتماعية لتنفيذ هذا المشروع
واخيرا وليس اخرا نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للاخوة الافاضل المحسنين والمحسنات على المستوى الاهلي
كما نشكر الإخوة والأخوات المرضى الذين أعطونا فرصة لإعانتهم والاستفادة من الخدمات المقدمة من الجمعية سائلين المولى عز وجل أن يشفيهم ويعافيهم ويلبسهم لباس الصحة والعافية.
كما شكر كل من يساهم في مثل هذه المشاريع الخيرية الإنسانية التي تصب في صالح المرضى المعوزين واسرهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق