محليات

«السكنية» و «المهندسين»: توظيف وتدريب حديثي التخرج.. وازالة معوقات أراضي المشاريع المستقبلية

أكدت جمعية المهندسين الكويتية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية حرصهما على تدريب المهندسين الشباب حديثي التخرج واعدادهم للانخراط في كافة المشاريع سواء من خلال عقود المقاولين أو التوظيف المباشر.
جاء ذلك في ختام لقاء عقده مدير عام المؤسسة المهندس بدر الوقيان بمكتبه مع رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل بحضور أمين السر المساعد المهندس سالم حمود الهدية وعضو مجلس الادارة المهندس علي عباس محسني.
وقال رئيس الجمعية المهندس العتل، إننا نثمن عاليا حرص المؤسسة على اتاحة المجال واسعا لتوظيف المهندسين الكويتيين وخاصة الشباب حديثي التخرج ، لافتا الى أن المؤسسة من أكثر الجهات الحكومية التزاما باتاحة مجالات العمل للمهندس الكويتي .
وأضاف، كما أننا نثمن عاليا قيام المؤسسة بالتعاون مع الجمعية لاعداد وتدريب المهندسين الشباب ، لافتا الى تجاوب المؤسسة في توظيف عدد غير قليل من المهندسين الكوتيين خلال الفترة الماضية بعد أن تم تدريبهم بالجمعية .
وأشار العتل ، إلى أننا بحثنا والوقيان أيضا سبل الاستفادة من مبادرات الجمعية في مجال تطبيقات الطاقة الذكية ، وكذلك مقترح الجمعية لاحلال المهندسين الكويتيين في كافة مشاريع الدولة وخاصة عقود المقاولين ، لافتا الى أننا لمسنا حرصا من المؤسسة على المشاركة معنا في دعم اعتماد المهندسين غير الكويتيين وفقا لمتطلبات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وقال العتل ، بعد أن استمعنا الى خطط المؤسسة ومشاريعها القادمة اتفقنا على أن يكون هناك نسب من المهندسين الكويتيين في هذه المشاريع للعمل وهذال يحسب للمؤسسة وللقائمين عليها، مضيفا أننا لن نتوانى في دعم كل الجهات الحكومية الراغبة في الاستفادة من مبادرات الجمعية وأننا نطمح الى أن تتجاوب هذه الجهات ايجابيا معنا وخاصة أننا مقبلين على تصميم ودراسة وتنفيذ مشاريع عملاقة في اطار خطة التنمية وتطوير الجزر المعروفة باسم كويت 2035.
كما التقى العتل ووفد الجمعية مع نائب المدير العام لشؤون التخطيط المهندس ناصر خريبط ، حيث اطلعهم على آلية تنفيذ المشاريع في المؤسسة ، وخططها للمرحلة المقبل ، كما اطلع المهندسون على العقبات التي تواجه الكثير من المواقع التي يتم تخصيصها للرعاية السكنية ، واتفق على دعم جهود المؤسسة لازالة هذه العوائق ومساعدة جهازها لتنفيذ خططه بتوفير الرعاية السكنية لمستحقيها في البلاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق