محليات

مدير إدارة النشر الإلكتروني : الحريات مكفولة.. ولم نسحب ترخيص أي مطبوعة

شدد مدير إدارة النشر الإلكتروني في وزارة الإعلام لافي السبيعي على تعزيز الحريات، نافياً الرقابة المسبقة على ما يجري نشره وتداوله من محتوى عبر المواقع والوسائل الإعلامية الإلكترونية.
واعلن السبيعي ل عن 268 صحيفة إلكترونية حاصلة على ترخيص الوزارة.
وكشف أن الإدارة تلقت مؤخراً 547 طلباً للحصول على تراخيص لصحف إلكترونية جديدة، وبلغ عدد من تنطبق عليها شروط الموافقة 492 طلباً. ولفت إلى ضرورة تحلي الإعلام الإلكتروني بالمهنية والمسؤولية الذاتية، لتكريس المصداقية قبل السبق، فهذا النوع من الصحافة أصبح بمتناول جميع الفئات العمرية، ويجب الحرص على أمن الوطن وسمعة مواطنيه في كل ما يُنشر.
وقال السبيعي: بعد مرور عامين من العمل بقانون الإعلام الإلكتروني، جرى تشكيل لجنة قانونية لدراسة مواد القانون وتقييم الأداء من خلال التطبيق، وقد تتبلور اقتراحات لإلغاء أو إضافة بعض المواد لمزيد من الحريات وحفظ الحقوق.
وتابع : لم يُسحب أي ترخيص لصحيفة أو وسيلة إعلام إلكترونية منذ تطبيق القانون، اللهم إلا ترخيص لقناة فضائية، لأسباب قانونية.
وأشار إلى أن «الإعلام» حريصة على الترخيص للوسائل الإعلامية الإلكترونية وفقاً للقانون، حيث يعد الإعلام الإلكتروني أحد مكونات المنظومة الإعلامية في الكويت وحرية استخدامه مكفولة للجميع.
وتابع: حسب القانون، فإن المدير المسؤول للوسيلة الإعلامية هو المعني أمام الوزارة بما يجري نشره من محتوى، وعليه الالتزام بعدم مخالفة المحاذير القانونية.
وأوضح أن نشر الفيديوهات من مواقع إخبارية أخرى داخل أو خارج الكويت لا يخلي مسؤولية الجهة الناقلة للخبر، سواء أكانت مرخصة أم غير مرخصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق