برلمانيات

المويزري: هل دمج «بيتك والمتحد» يهدف إلى توريط الكويت سياسيا؟!

جدد النائب شعيب المويزري استنكاره لصفقة دمج «بيتك» و«المتحد»، متسائلا: هل القصد منها العبث بأموال الدولة وتوريطها سياسيًا والعبث بأموال المساهمين الأغلبية؟!

واستعرض المويزري عبر “تويتر” بعض ما جاء في تقرير أمريكي تحدث عن بنك المستقبل الذي أسسه «الأهلي المتحد» وبنكي «ملي وصادرات الإيرانيين» من أدلة تُثبت خطة فساد بنك المستقبل.

وقال المويزري:” هل الدمج والاستحواذ القصد منه توريط دولة الكويت سياسيا والعبث بأموال الدولة وأموال المساهمين الأغلبية بعض ماجاء في التقرير الأمريكي عن بنك المستقبل الذي أسسه (البنك الأهلي المتحد وبنكي ملي وصادرات الإيرانيين)؟”.

وأضاف المويزري أن التقرير تضمن أدلة تُثبت خطة فساد بنك المستقبل، منها 10 آلاف مخالفة للقوانين البحرينية وغسل الأموال، بجانب آلاف الصفقات التي انتهكت مباشرة العقوبات الدولية ضد إيران.

وبين المويزري أن التقرير أشار إلى وجود انتهاكات للقانون البحريني كشفها وزير الخارجية البحريني.
وأوضح أن البنك قام بفتح حسابات لـ260 شخصاً أُدينوا بغسيل الأموال ودعم الإرهاب، وتم تغيير الوثائق المالية بالبنك لإخفاء التجارة غير المشروعة بين إيران وشركائها.

وفي سياق التقرير نفسه، لفت المويزري إلى أن بنك المستقبل أخفى معاملات مالية بـ7 مليارات دولار بين 2004 و 2015، مرورًا باكتشاف قروض وهمية لشركات تعمل كواجهات للحرس الثوري.
وختم التقرير أدلته بأن الأنشطة المكشوفة في البحرين مجرد بداية مع إخفاء المعاملات بذكاء، متسائلا: وتساءل هل تخلى البعض عن الوطن والعهد؟!.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق