محليات

الحكومة أحالت إلى «الأمة» مشروع قانون الدوائر الانتخابية

اقتصر المشروع بقانون الذي أحالته الحكومة إلى مجلس الأمة والمختص بالدوائر الانتخابية على إضافة المناطق السكنية غير المدرجة في الدوائر الانتخابية الخمس، كل حسب موقعها الجغرافي، ولم يتضمن التعديل أي تغيير في النظام الانتخابي أو آلية التصويت.
وأضاف المشروع المناطق التالية إلى الدوائر الانتخابية الواردة في الجدول المرافق للقانون 2006/42: منطقة انجفة تضاف إلى الدائرة الأولى، والشويخ الصناعية والمنطقة الصحية والنهضة وشمال غرب الصليبخات إلى الدائرة الثانية، وتضاف مدينة جابر الأحمد إلى الدائرة الرابعة، والمسايل وأبو الحصاينة وضاحية أبو فطيرة ومدينة صباح الأحمد إلى الدائرة الخامسة.
يذكر أن لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية كلفت من قبل مجلس الأمة قبل فض دور الانعقاد الماضي بإنجاز تقريرها عن الاقتراحات بقوانين المقدمة بشأن تعديل قانون النظام الانتخابي المتعلق بالدوائر الانتخابية، ومنحت مهلة حتى بداية دور الانعقاد المقبل.
وقامت اللجنة بدعوة الأطراف المعنية، ومن ضمنها وزارة الداخلية، التي أكدت أنها ستقدم رأيها، ومن ضمن الاقتراحات التي قدمت وتتعلق بتعديل النظام الانتخابي أو تعديل الدوائر اقتراح عشر دوائر وصوتين، وست دوائر وصوت واحد، وست دوائر والتصويت وفق عدد ناخبي كل دائرة، وخمس دوائر وصوتين وعشر دوائر وصوت واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق