رياضية

إنفانتينو: «مونديال روسيا».. الأفضل على الإطلاق

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جاني إنفانتينو، الجمعة، ان مونديال روسيا 2018 الذي يختتم غدا الأحد بمباراة نهائية بين فرنسا وكرواتيا، هو «أفضل كأس عالم على الاطلاق»، مقارنة بالنسخ العشرين السابقة.
وقال إنفانتينو «قبل أعوام قلت ان المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني ان أقولها اليوم بقناعة: هذه أفضل كأس عالم على الاطلاق»، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في ملعب لوجنيكي بموسكو، حيث ستقام المباراة النهائية، وتخلله توجيه تحية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبلاده.
واوضح رئيس الاتحاد الدولي ان «روسيا تغيرت، أصبحت بلدا حقيقيا لكرة القدم، ليس فقط مع كأس عالم نظمت على أعلى مستوى، لكن أيضا لأن كرة القدم باتت جزءا من الحمض النووي للبلاد، بفضل أداء المنتخب الوطني، وكل العمل الذي تحقق على مستوى البنى التحتية».
وأضاف «كل شيء كان مذهلا وفعالا جدا».
ومنذ 14 يونيو الماضي، استضافت روسيا كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، على 12 ملعبا في 11 مدينة. وعلى الصعيد الكروي، وصل منتخبها الى الدور ربع النهائي، حيث خسر أمام كرواتيا بركلات الترجيح (3 ــ 4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي 1 ــ 1 والاضافي 2 ــ 2)، في نتيجة غير متوقعة، نظرا لأن المنتخب كان صاحب المركز 70 في التصنيف العالمي للفيفا، وهو الأدنى بين المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال.
واعتبر إنفانتينو أن «إرث كأس العالم هذه سيرفع من تصنيف روسيا بين دول كرة القدم. ما تم بناؤه، تم بناؤه من أجل المستقبل»، مضيفا «ما تغير هو النظرة الى روسيا. نحو مليون شخص زاروا روسيا، موسكو وأيضا كل المدن الأخرى المضيفة، وأدركوا انهم في بلد جميل، مضياف، مستعد لأن يظهر للعالم كله ان الواقع ليس ما نعتقد أننا نعرفه».
وواصل إنفانتينو إشادته بروسيا، التي اعتبر أنها «بلد غني بثقافته، بتاريخه، بتاريخ الانسانية». (موسكو ـــ ا.ف.ب)

«كأس العالم» خالية من المنشطات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس ان كل الفحوص التي أجراها قبل وخلال نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا والتي بلغت اكثر من 2000 فحص، جاءت نتائجها سلبية.
وأشار الاتحاد في بيان الى انه «في الوقت الذي تقترب فيه نهائيات كأس العالم في روسيا من نهايتها، أصبح الفيفا قادرا على الإعلان عن أن نتائج تحاليل كل فحوص كشف المنشطات التي أجريت قبل المنافسة وخلالها سلبية».
ومنذ يناير الماضي، تم إجراء 2037 فحصا من قبل الفيفا وسلطات مكافحة المنشطات في البلدان المعنية والاتحادات القارية في اطار «البرنامج الأكثر شمولا الذي أقيم من أجل كأس للعالم».
وتابع الاتحاد الدولي ان كل لاعب من لاعبي المنتخبات الـ 32 المشاركة خضع لفحص الكشف عن المنشطات قبل انطلاق البطولة من خلال فحوص غير معلنة، بالإضافة إلى فحوص أجريت خلال البطولة، سواء بعد المباريات أو أيام الراحة.
واضاف ان منتخبات الدول الاربع التي بلغت الدور نصف النهائي – فرنسا وبلجيكا وإنكلترا وكرواتيا – خضعت لفحوص بمعدل 4.41 مرات منذ يناير، أي ما يصل إلى ثماني مرات بالنسبة للبعض.
واوضح الفيفا انه تم اكتشاف «تحليل واحد غير طبيعي»، لكن اللاعب المعني «كان بحوزته ترخيص استخدام علاجي للمادة المكتشفة» من دون ان يعطي المزيد من المعلومات. (موسكو – ا.ف.ب)

.. ويؤكد أن زيادة المنتخبات ستبحث في الأشهر المقبلة

أكد جاني إنفانتينو ان زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 الى 48، ستبحث «في الأشهر المقبلة»، وذلك في مؤتمر صحافي قبل يومين من ختام مونديال 2018 في روسيا.
وقال الرئيس السويسري للاتحاد الدولي «سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقا سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية».
ومن المقرر ان يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا بدلا من 32. الا ان اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بدءا من قطر 2022، بدلا من الانتظار حتى 2026.
واعتبر إنفانتينو في تصريحات سابقة أن هذا الطرح «مثير للاهتمام»، مشددا في الوقت نفسه على أن تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأن الاتفاق المبرم بينها وبين الفيفا ينص على تنظيمها مونديالا بـ 32 منتخبا. (موسكو – ا.ف.ب)

«الفيفا» يفتح تحقيقاً بسبب جماهير إنكلترا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فتح باب تحقيق حول الهتافات العنصرية التي أطلقتها جماهير إنكلترا خلال لقاء كرواتيا في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم في روسيا.
ووفقا لشبكة «بي بي سي» البريطانية، تم تقديم تقرير يتعلق بهتافات عنصرية محتملة من قبل مشجعي إنكلترا خلال مواجهة كرواتيا الأربعاء، وأنه تم فتح تحقيق للتأكد من الأمر.
وتلقى المنتخب الإنكليزي هزيمة من نظيره الكرواتي في المربع الذهبي للبطولة بهدف مقابل هدفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق