محليات

الهيئة الخيرية: حملة عاجلة لإغاثة نازحي درعا

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية على موقعها الالكتروني www.iico.org/Deraa وفي مقرها الرئيس وفروعها بالمحافظات حملة إغاثية عاجلة لمساعدة النازحين من أهل درعا على الحدود السورية الأردنية والشريط الحدودي مع الجولان المحتل تحت شعار «إغاثة درعا واجب شرعي وإنساني».
وقال رئيس الهيئة د. عبدالله المعتوق ان هذه الحملة لمواجهة التداعيات الإنسانية الكارثية التي حلت بالنازحين من اهالي درعا بموجب القصف الوحشي والمروع الذي أوقع مئات القتلى والجرحى، واستهدف البنية التحتية المدنية من مستشفيات ومدارس ومخابز ودفاع مدني وعمال اغاثة وطواقم طبية.
وأشار إلى ان قيمة سهم الاغاثة 25 ديناراً لدعم مشروع توفير الغذاء والماء للمنكوبين، داعياً المحسنين الكرام إلى سرعة الاستجابة الإنسانية ودعم الحملة تلبية لصرخات وآهات الأطفال والنساء ونداءات المرضى والعجائز الذين فروا من جحيم القصف ليجدوا أنفسهم محاصرين بآلة القتل من ناحية والحدود المغلقة من ناحية أخرى وسط معاناة إنسانية بالغة الحدة والوطأة.
وأهاب بالمنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية أن تهب لنصرة المظلوم وإغاثة الملهوفين من أهل درعا، ووضع حد لعمليات التهجير القسري، ووقف استهداف المنشآت المدنية، والعمل على مساعدة الأردن على تحمّل أعبائه ازاء اللاجئين السوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق