رياضية

إسبانيا تواجه طموحات أصحاب الأرض في ثالث مباريات الدور الثاني لمونديال روسيا

يخوض منتخب اسبانيا اليوم الأحد تحديا صعبا عندما يلتقي نظيره الروسي صاحب الضيافة الذي يمتلك طموحات عريضة مدفوعا بحماس جماهيري كبير في ثالث مباريات الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وسيقود الحكم الهولندي بيورن كيبرز المباراة التي تقام الساعة 00ر17 بتوقيت الكويت المحلي (00ر14 جمت) على أرضية ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو الذي يسع نحو 81 ألف متفرج واستضاف أربع مباريات في دور المجموعات.
وتمكنت اسبانيا من الوصول الى دور ال16 اثر تصدرها المجموعة الثانية بخمس نقاط بفارق الأهداف فقط عن البرتغال صاحبة المركز الثاني لتعوض بذلك اخفاقها الكبير في البطولة التي استضافتها البرازيل عام 2014 وخرجت منها من الدور الأول رغم كونها حاملة لقب البطولة التي أقيمت في جنوب افريقيا عام 2010.
وبدأ الماتادور الاسباني مونديال روسيا بالتعادل مع البرتغال بثلاثة اهداف لكل منهما في مباراة شديدة الاثارة ثم فاز بصعوبة بهدف نظيف على ايران قبل ان يقف الحظ الى جانبه بالتعادل في الوقت القاتل مع المغرب بهدفين لكل فريق في آخر مباريات المجموعة.
ولم يقدم المنتخب الاسباني أداء قويا خلال مباريات البطولة يدلل به على جدارته بصفته أحد الفرق البارزة المرشحة لنيل لقب مونديال روسيا الا انه تمكن في المقابل من إتمام المهمة بنجاح بالوصول للأدوار الاقصائية للبطولة معتمدا على خبرات لاعبيه الكبيرة.
وعلق الظهير الأيمن للمنتخب الاسباني داني كارفاخال على أداء فريق بلاده بالبطولة حتى الآن بالقول في تصريح صحفي ان “تصدر المجموعة كان أمرا صعبا بالتأكيد” مضيفا انه “كان بإمكاننا فعل المزيد ولكننا أظهرنا دائما الروح القتالية حتى النهاية والآن ينبغي علينا أن نطور من أنفسنا”.
بدوره تحدث المدير الفني الوطني للمنتخب الاسباني فيرناندو هييرو عن مباراة اليوم بالقول “نحن نعرف من هي روسيا لكننا نؤمن بقدراتنا ولاعبينا”.
من جانبه تطرق لاعب خط وسط منتخب اسبانيا ونادي (مانشستر سيتي) الإنجليزي ديفيد سيلفا الى المباراة بالقول “لقد سبق أن لعبنا ضد روسيا قبل عام ونحن نعرفها جيدا” واصفا الدب الروسي بأنه “منافس صعب جدا ويلعب الآن على أرضه”.
وذكر سيلفا في المؤتمر الصحفي نفسه “نحن محترفون ومهمتنا هي اللعب ومحاولة تغيير الذهنيات” مضيفا ان لاعبي فريقه يجب ان يتحلوا بالتركيز حيث “نعلم أنه اذا ارتكبنا خطأ واحدا فاننا سنعود لمنازلنا”.
كما قال اللاعب الاسباني ماركو أسينسيو ان المنتخب الروسي يلعب مع قوة إضافية تتمثل في الجمهور مضيفا “علينا مواجهة ذلك كأننا نلعب مباراة نهائية.. الفوز أو العودة إلى بيوتنا”.
وتحدث أسينسيو كذلك عن علاقة اللاعبين الاسبان مع المدرب هييرو الذي جرى تعيينه قبل انطلاق البطولة بالقول “إنه قائد بالفطرة ويمكنك ملاحظة ذلك.. إنه يحفزنا دائما”.
من جهته توجه اللاعب الاسباني تياغو ألكانتارا في مؤتمر صحفي بالشكر لمشجعي (لاروخا) الذي قطعوا مسافة كبيرة لمؤازرة الفريق مؤكدا ان فريقه سيلعب من أجل الفوز “فقد أتينا معا الى هنا من أجل ذلك”.
وفي المقابل تشهد مباراة اليوم عودة الروس للتنافس في المراحل الاقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ 15 يونيو 1986 عندما كانوا يخوضون المنافسات تحت علم الاتحاد السوفيتي وتعرضوا وقتها للهزيمة في ثمن النهائي أمام بلجيكا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد اللجوء لوقت إضافي.
ووصلت روسيا الى دور ال16 للمونديال الحالي بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى بست نقاط خلف أوروغواي صاحبة الصدارة.
وبدأ المنتخب الروسي البطولة بفوز عريض على نظيره السعودي بخماسية نظيفة في المباراة الافتتاحية ثم انتصر على نظيره المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد قبل ان يتعرض للهزيمة بثلاثية نظيفة أمام أوروغواي في آخر مبارياته بالدور الأول.
وتلقى المدير الفني الوطني للمنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف أنباء طيبة قبل مباراة اسبانيا تتعلق بتعافي اللاعب آلان دزاغوييف بشكل كامل من إصابة تعرض لها أمام المنتخب السعودي وبالتالي فانه مستعد للمشاركة ثانية في المونديال في حال الحاجة اليه.
وعلق تشيرتشيسوف على مباراة اليوم أمام اسبانيا بالقول في مؤتمر صحفي إن “البطولة طويلة وعمليا لا تلعب المنتخبات كل المباريات بنفس المستوى العالي”.
وأضاف تشيرتشيسوف “لن نجادل بالطبع فإسبانيا لديها أكبر عدد من تمريرات الكرة في هذه البطولة ونحن نعرف حتى البيانات الدقيقة” مشيرا الى ان فريقه تدرب على كيفية مواجهة هذا الأمر “وسنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا أمام إسبانيا”.
بدوره أعرب لاعب المنتخب الروسي دينيس تشيريشيف في المؤتمر الصحفي ذاته عن سعادة فريق بلاده بلعب مباراة اليوم في أكبر ملعب في موسكو لكنه اكد في الوقت نفسه انه “حتى لو لعبنا في سوتشي فسوف يدعمنا مشجعونا كثيرا”.
وأشار تشيريشيف الى جاهزية لاعبي روسيا واستعدادهم “لهذه المباراة الكبيرة” مشيرا الى ان اسبانيا لديها لاعبون رائعون وكلهم يلعبون لأندية أوروبية كبيرة.
وذكر ان لاعبي اسبانيا “يملكون الأفضلية” لكن المنتخب الروسي سيحاول “الارتقاء إلى مستواهم” مضيفا “ستكون المباراة صعبة للغاية لنا لكن لدينا امكاناتنا ونؤمن بقدراتنا وأعتقد أننا يمكن أن نحقق الفوز”.
بدوره قال اللاعب الروسي أرتيم دزيوبا في تصريح صحفي ان “اسبانيا تملك فريقا من مستوى عالم الفضاء” مشيرا في الوقت نفسه الى ان جمال كرة القدم يتمثل في أنه “في يوم من الأيام يمكن لأي فريق التغلب على أي فريق آخر”.
كما تطرق دزيوبا إلى تنظيم بلاده للمونديال بالقول ان “كأس العالم في بلادنا أشبه بالمعجزة” مضيفا ان هذا الامر لن يتكرر بالنسبة لجيلهم المحظوظ كونه جزءا من الحدث.
وشهدت استعدادات روسيا لمباراة اليوم حدثا مثيرا حيث قام المدرب الهولندي غوس هيدينك الذي قاد الروس في كأس أوروبا عام 2008 بزيارة معسكر الفريق للتحدث الى اللاعبين وتشجيعهم فيما تولى المدرب الحالي تشيريسوف مسؤولية الترجمة.
يذكر ان الفائز من مباراة اسبانيا وروسيا سيقابل في دور الثمانية المنتصر من مواجهة أخرى ستجرى اليوم أيضا بين منتخبي كرواتيا والدنمارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق