رياضية

مواجهة نارية بين فرنسا والأرجنتين في افتتاح ثمن نهائي كأس العالم

يسعى منتخب فرنسا لاستعادة بريقه وحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بمسابقة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا عندما يلتقي في الخامسة عصر اليوم، السبت مع الأرجنتين بملعب “كازان أرينا”، في افتتاح منافسات دور الـ 16.

وصعد منتخب فرنسا لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما حل منتخب الأرجنتين وصيفا في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وقدم منتخب فرنسا عروضا متواضعة على مدار المباريات الثلاث أمام أستراليا وبيرو والدنمارك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، الأمر الذي دفع جماهير “الديوك” لإطلاق صافرات الاستهجان تجاه اللاعبين في المباراة الأخيرة أمام الدنمارك بسبب استمرار تواضع الآداء.

أما منتخب الأرجنتين فنجح في استعادة ثقة جماهيره بعد العرض القوي والفوز الثمين الذي تحقق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، بعد بداية متواضعة أمام أيسلندا وكرواتيا.

ويملك منتخب فرنسا العديد من الأسلحة الهجومية القادرة على اختراق دفاع الأرجنتين في مباراة اليوم مثل كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو، حيث يعاني دفاع منتخب الأرجنتين من سهولة الاختراق في النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم بعدما اهتزت شباكه خمس مرات في ثلاث مباريات فقط.

في المقابل يتسلح منتخب الأرجنتين بنجمه ليونيل ميسي الذي نجح في إنهاء حالة الصيام التهديفي بتسجيل أول أهداف في بطولة كأس العالم 2018 في شباك نيجيريا، والذي من المنتظر أن يخضع لرقابة لصيقة من جانب الثنائي الفرنسي نجولو كانتي وبول بوجبا لمنع وصول الكرة إليه.

وما يثير قلق جماهير الأرجنتين هو تراجع أداء المهاجم جونزالو هيجواين الذي لم يتمكن من التسجيل فى آخر 8 مباريات خاضها مع “التانجو”، لتعقد آمالها على سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بجانب ليونيل ميسي في الوصول لشباك منتخب فرنسا.

مباراة اليوم هي الثالثة التي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين في بطولة كأس العالم، حيث سبق أن التقى المنتخبان في مباراتين تذوق خلالهما المنتخب الأرجنتيني طعم الانتصار، وتغلبت الأرجنتين على فرنسا بهدف نظيف عام 1930 في مونديال أوروجواي، كما فازت الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الثانية التي جمعتهما بمونديال 1978 الذي أقيم في الأرجنتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق