خارجية

الكرملين: بوتين وترامب سيجريان مناقشات مفصلة بشأن سوريا عند اجتماعهما في يوليو

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب سيجريان مناقشات مفصلة بشأن سوريا عند اجتماعهما في يوليو.

كان الكرملين، أعلن أمس الخميس، أن القمة التي ستجمع الرئيس الروسي بنظيره الأمريكي ستعقد في هلسنكي عاصمة فنلندا، في 16 يوليو المقبل.

من جانبه، أعلن البيت الابيض أن ترامب وبوتين سيلتقيان في قمة تعقد في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 16 من يوليو المقبل، موضحا أنهما سيبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الى جانب مواضيع ذات اهتمام مشترك لاسيما قضايا الامن القومي.

وذكر ان الرئيس ترامب سيثير خلال القمة موضوع تدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية الامريكية والتأكيد على انه “أمر غير مقبول به على الاطلاق”.

كان الرئيس الأميركي قال إنه قد يلتقي نظيره الروسي في هلسنكي بعد قمة حلف الناتو في بروكسل الشهر القادم، وإنه سيبحث خلال اللقاء قضايا سوريا وأوكرانيا.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون – الذي التقى بوتين في موسكو – إن الرئيسين الأمريكي والروسي يتشاركان الرأي بأن القمة بينهما ستكون بناءة.

في المقابل، أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الجانبين اتفقا على موعد ومكان اللقاء، وسيتم الكشف عن التفاصيل في وقت لاحق اليوم الخميس.

كانت آخر مرة التقى فيها الرئيسان في نوفمبر الماضي في فيتنام، على هامش قمة لمنتدى آسيا والمحيط الهادي (أبيك)، وسبق أن أعلن ترامب رغبته في تحسين العلاقات مع روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق