برلمانيات

مكتب المجلس يشكر كل من ساهم في إنجاح دور الانعقاد الثاني

عقد مكتب المجلس اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحضور أعضاء المكتب.
وقال أمين سر المجلس النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن المكتب وجه باسمه وباسم رئيس مجلس الأمة الشكر لكل العاملين في الأمانة العامة وحرس المجلس على جهدهم وتفانيهم في العمل بالإضافة إلى جميع الإعلاميين في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة كافة على جهودهم في تغطية أخبار الخاصة بالمجلس.
وأضاف أن المكتب تقدم أيضًا بالشكر للنواب على جهودهم واقتراحاتهم وحضورهم لاجتماعات اللجان ومشاركتهم في الوفود البرلمانية الخارجية، مبينًا أن هذا الأمر يجب أن يكون مقدرًا من الجميع لمكانة وسمعة الكويت خارجيًّا والتي تتجلى في تناغمه وانسجامه والسياسة الخارجية التي أسسها صاحب السمو أمير البلاد.
وأكد أن هذا الأمر مشهود لمجلس الأمة وللسياسة الخارجية الكويتية في المواقف والمحافل الدولية، مشيرًا إلى الشكر والإعجاب الذي تتلقاه الوفود البرلمانية لمجلس الأمة في الخارج نظرًا للمواقف والدور الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية ممثلة بمجلس الأمة.
وذكر الرويعي أن المكتب ناقش العديد من الأمور التي تم تأجيلها في الاجتماع السابق، ومن ضمنها سرية الأسئلة البرلمانية، وتم اتخاذ اللازم بشأنها بحيث إذا كانت هناك سرية للأسئلة فيحق للنائب طلب عدم السرية وعرض الأمر على المجلس ليقرر بدوره انطباق السرية على الأسئلة من عدم انطباقها، مؤكدًا أن مكتب المجلس يرحب بأي استفسار نيابي عن هذه الأمور.
وقال إن مكتب المجلس تطرق إلى الأسئلة الموجهة إلى رئيس ديوان المحاسبة والتي تتم عن طريق رئيس مجلس الأمة وفقًا للائحة مبينًا أنه تم الاتفاق على أن يستدعى رئيس ديوان المحاسبة إلى مكتب المجلس لكي يوجه النواب السائلون أسئلتهم إليه مباشرة.
وأوضح أنه تقرر أن تعرض الأسئلة التي يوجد بشأنها خلاف دستوري أو لائحي على المجلس للتصويت عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق