محليات

مركز الكويت لمكافحة السرطان يدخل على خط تهميش الكفاءات الوطنية: تكليف وافد بمهام رئيس قسم المختبرات

ناشد عدد من موظفي قسم المختبرات بمركز الكويت لمكافحة السرطان، المسؤولين في وزارة الصحة النظر في التعسف الإداري الذي يمارسه رئيس القسم بحق أصحاب الكفاءات والشهادات العليا.

وبحسب المناشدة، فإن رئيس قسم المختبرات يقوم بتكليف وافد يحمل الجنسية المصرية وحاصل على شهادة دبلوم بمهام نائب رئيس الفنيين واسناد مهام إشرافية له بغرض إعفائه من العمل بالمختبر دون أي اعتبار للكفاءات الكويتية.

تجاوزات رئيس قسم المختبرات لم تقتصر فقط على تكليف الوافد بمهام رئيس الفنيين بل تعدى ذلك الى التضييق على أصحاب الاختصاص في أقسام المختبر عبر وضعهم بأقسام لا تناسب خبراتهم وشهاداتهم وتكليف أشخاص محسوبين عليه لأسباب شخصية وانتقامية مستغلا صلاحياته الإدارية.

وأوضحوا في رسالة المناشدة ان أكثر من 25 فني مختبر من مختلف التخصصات اضطروا للانتقال إلى أقسام أخرى نتيجة لتلك الممارسات التعسفية، من بينهم 9 فنيين انتقلوا نقل جماعي من قسم واحد في عام 2017 في مؤشر واضح على التعسف الإداري.

وأشاروا إلى أن رئيس قسم المختبر يتعمد تهميش أصحاب الخبرات والكفاءات وحملة شهادة الدكتوراه، ويرفض الاعتراف بتصنيف مسمى الدكتوراه المبتعثين من وزارة الصحة نفسها.

وفي سياق تجاوزات رئيس قسم المختبر، ذكر المناشدون إقدام رئيس القسم مستغلا صلاحياته الإدارية على توريد طلبيات الكثير من المواد عالية التكلفة والمختصة بتحاليل دقيقة لمرض السرطان لا تناسب القسم المورد له متجاوزا بالكثير من الأحيان موافقة اللجان المختصة بتوريد الطلبيات بمنطقة الصباح الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق