رياضية

الأرجنتين × كرواتيا… لا مجال للخطأ

يدخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى امتحان صعب اليوم في كأس العالم 2018 لكرة القدم، عندما يلاقي مع منتخب بلاده، كرواتيا في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وفي حين دخل منتخب الأرجنتين مونديال 2018 كأحد المرشحين للقب ثالث في تاريخه بعد 1978 و1986، وكان ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات في مقدمة النجوم المتوقع بروزهم، يجد لاعب برشلونة الإسباني نفسه تحت ضغط تقديم أداء يليق بموقعه والمنتظر منه.

في المباراة الأولى أمام ايسلندا 1-1 الأحد الماضي، انبرى ميسي لركلة جزاء في الشوط الثاني وجدت في طريقها حارس إيسلندا هانيس هالدورسون الذي تصدى لها ببراعة.

لا يزال ميسي يبحث عن لقبه الأول دوليا، وبات يجد نفسه مبكرا في روسيا، أمام السؤال المتجدد: لماذا لا يقدم مع الأرجنتين المستوى الذي أتاح له إحراز كل الألقاب مع برشلونة؟

ضغط اضافي يواجهه ميسي هو ان غريمه الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتصدر ترتيب الهدافين مع أربعة أهداف من مباراتين. بات «البعوضة» مطالباً بالرد، على المشككين بالدرجة الأولى، وعلى رونالدو.

تبدو هذه الضغوط واضحة في المعسكر الأرجنتيني. خرج لاعبون لاعلان دعمهم لميسي، ومنهم باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الايطالي، والذي اختار مدرب المنتخب خورخي سامباولي إبقاءه على مقاعد الاحتياط ضد إيسلندا.

وأكد ديبالا: «جميعنا معه، يعلم أن بإمكانه الاعتماد على مساندتنا له جميعنا وأكثر من أي وقت مضى»، مضيفاً: «نحن هنا لمساعدته في كل لحظة وبالطبع سنكون الى جانبه».

بأداء جيد من ميسي أو من دونه، تحتاج الأرجنتين الى نقاط مباراة كرواتيا، متصدرة المجموعة والتي تضم لاعبين من طينة لوكا مودريتش وماريو ماندزوكيتش وزميل ميسي في برشلونة ايفان راكيتيتش.

وتأمل الأرجنتين في تفادي سيناريو 2002 عندما خرجت من الدور الأول للمرة الأولى منذ 1962.

من جهتها، تدخل كرواتيا المباراة مرتاحة بعد فوزها على نيجيريا 2-صفر. الا ان معسكرها تأثر في الأيام الماضية باستبعاد مهاجم ميلان الايطالي نيكولا كالينيتش من التشكيلة.

وفي حين كان السبب الرسمي معاناته من آلام في الظهر، يتردد انه اشكال بينه وبين المدرب زلاتكو داليتش لرفض الأول البقاء كاحتياطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق