محليات

«العون المباشر»: 4 آلاف سلة غذائية لفقراء اليمن

بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بدأت جمعية العون المباشر في توزيع 4000 سلة غذائية يستفيد منها 28000 شخص من الأسر التي تقع تحت خط الفقر والأسر النازحة وذوي الإعاقة، وذلك ضمن مشروع إغاثة صنعاء 2018.
وأوضحت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن المشروع الذي يعد التعاون الأول بين مكتب اليمن والصندوق العربي، يأتي تلبية لاحتياجات السكان من الغذاء مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية، حيث تبين تقارير الأوتشا أن الأسعار ارتفعت بين %35 و%100 في مارس 2018.
أما منسقة مشروع السلة الغذائية ندى العزي فذكرت أن السلة التموينية تتضمن الأنواع الأساسية من أصناف الطعام التي تحتاج إليها الأسر كالأرز والزيت والتمر والدقيق والسكر والحليب المجفف والقمح المطحون، والتي ستعد مساهمة حقيقة في التخفيف من الأعباء التي تتحملها الأسر في هذه الظروف الصعبة.
وأكدت حرص «العون المباشر» على الوصول إلى أسر جديدة في أمس الحاجة إلى المساعدة لذا تمت المشاركة والتعاون مع 17 جمعية ومؤسسة محلية لتوزيع المساعدات الغذائية بإشراف «العون المباشر».
وأشارت إلى أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث والسلطة المحلية بأمانة العاصمة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق