محليات

الهلال الاحمر الكويتي يدشن استخدام الطاقة الشمسية لأنارة قرية (دابا كراجا) في (سقطرى)

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن تدشين بعثة الجمعية الاغاثية في ارخبيل (سقطرى) في اليمن التي تعرضت لإعصار (مكونو) استخدام الطاقة الشمسية لأنارة قرية (دابا كراجا) في (سقطرى).
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في اليمن عبدالرحمن العون في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الجمعية وبالتعاون مع السلطات المحلية اليمنية في (سقطرى) وفرت الالواح الشمسية والطاقة الاحتياطية لانارة القرية بالكامل الى جانب توفير المواد الغذائية والبطانيات والتمور.
واوضح ان القرية تعاني من عدم وجود الانارة اضافة الى تسبب الإعصار بأضرار كبيرة فيها ما دفع الجمعية الى تكثيف جهودها في القرية إغاثيا وتنمويا.
وذكر ان هذه المساعدات التي تقدمها الجمعية تأتي تنفيذا “لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للتخفيف عن الاشقاء في ارخبيل (سقطرى) في اليمن” مؤكدا استمرار المساعدات الكويتية من خلال الجسر الجوي الاغاثي الكويتي لايصال المساعدات للسكان هناك.
وقال العون ان وفد الهلال الاحمر الكويتي التقى محافظ (سقطرى) رمزي محروس الذي عبر عن شكره للحكومة الكويتية على تلبيتها لنداء اخوانهم في جزيرة (سقطرى) للتخفيف من معاناتهم.
واضاف ان المحافظ محروس اكد للوفد ان تقديم مثل هذه المساعدات لابناء (سقطرى) بشكل خاص وباقي المحافظات بشكل عام ساهم بشكل اساسي في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يعانون من اوضاع مأساوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق