محليات

وزير الأوقاف: السلطات السعودية توافق على «حج» ألف من «البدون»

قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي اليوم الخميس إن السلطات السعودية وافقت على تمكين ألف فرد من المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد من أداء فريضة حج هذا العام.

وأضاف العفاسي في تصريح صحفي أن الموافقة جاءت بمكرمة من مقام خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد أن تم تقديم طلب موافقة (الأوقاف) على حج المقيمين بصورة غير قانونية في وقت مبكر إلى وزارة الحج السعودية والتي قامت بدورها برفع الطلب إلى المقام السامي للحصول على الموافقة.

وتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على هذه الموافقة الكريمة ولوزير الحج السعودي على جهوده وجهود وزارته في الحصول على تلك الموافقة وما يقومون به من خدمات تجاه ضيوف الرحمن.

وأشاد العفاسي بجهود سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح الذي قام بجهود كبيرة للحصول على هذه الموافقة.

وأفاد بأن وزارة الأوقاف ستقوم بعدة اجراءات لتمكين المقيمين بصورة غير قانونية من أداء فريضة الحج لهذا العام بما في ذلك الحصول على سعر مناسب مراعاة للجوانب الإنسانية لهم وحرصا منها على أدائهم فريضة الحج وتحقيق الركن الخامس للاسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق