محليات

«الأرصاد»: طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع

قال مراقب التنبؤات الجوية في ادارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن فترة الطقس الحالية التي تشهدها دولة الكويت هي «البوارح» وتسود فيها الرياح الشمالية والشمالية الغربية النشطة والمحملة بكميات كبيرة من الأتربة والغبار المثار من داخل وخارج البلاد مع ارتفاع مطرد في درجات الحرارة.
واضاف القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس ان الطقس المتوقع اليوم خلال فترة النهار شديد الحرارة والرياح شمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 45 كيلو متر في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق.
واشار الى ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة خلال اليوم ستكون ما بين 47 الى 49 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج من 6 الى 2 قدم.
واوضح ان الطقس خلال الليل سيكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 الى 38 كيلو مترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 35 الى 37 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج من 2 إلى 5 اقدام.
وذكر القراوي ان يوم الجمعة خلال النهار سيكون الطقس شديد الحرارة والرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار وتتراوح سرعتها ما بين 25 إلى 55 كيلو مترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 إلى 48 درجة مئوية فيما سيكون البحر معتدل الى عالى الموج وارتفاع الموج من 7 إلى 4 اقدام.
وأفاد ان طقس الجمعة ليلا سيكون حارا نسبيا ويترسب الغبار تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 38 كيلو مترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 35 الى 37 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج من 2 الى 5 اقدام.
وقال ان يوم السبت سيكون الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة والرياح شمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 12 الى 42 كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 الى 47 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج من 2 الى 6 اقدام.
وأضاف القراوي ان طقس السبت ليلا سيكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 12 الى 38 كيلو مترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 35 الى 37 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج من 2 الى 5 اقدام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق