محليات

وزير المالية: دعم كامل لـ« الخطوط الكويتية».. كي تستعيد ريادتها

أكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف أمس وجود دعم كامل لشركة الخطوط الجوية الكويتية للتجاوز ما تمر به من عقبات او بعض المشاكل كي تبدأ فترة جديدة وتستعيد ريادتها لما تمثله هذه الشركة بالنسبة للكويت والكويتيين.
واضاف الحجرف في كلمته خلال (غبقة رمضانية) للخطوط الجوية الكويتية بمقر الشركة “انه هذه المناسبة تستدعي توجيه ثلاث رسائل “الأولى وهي الشكر إلى الاباء والاجداد المؤسسين الذين تم دعوتهم إلى (الغبقة) على جهدهم المبذولة طوال 64 عاما من مسيرة الكويتية”.
وذكر ان الحجرف ان رسالته الثانية إلى العاملين في الخطوط الجوية الكويتية حيث ما زالت الشركة قريبة من قلوب الكويتيين ما يجعل الجميع يلتمس كل ما تمر به (الكويتية) عبر مسيرتها الطويلة والجميلة التي لم تخل “من الاخفاقات أو بلغة الطيارين بعض المطبات الهوائية” معتبرا هذه المطبات كانت عامل تقوية للشركة وتؤكد ان هذا الصرح الرائد سيعود الى الريادة بجهود عامليه.
وافاد الحجرف بان الرسالة الثالثة موجهة إلى مجلس ادارة الخطوط الكويتية معتبرا “انهم اليوم يكتبون تاريخ وان هذا التاريخ سيسجل كل ما يقومون به من عمل في هذا الصرح والتي تعزز مسيرته خدمة للكويت وخدمة للناقل الوطني والريادة التي لن نقبل الا أن نكون في مقدمتها”.
من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم ان حفل اليوم يأتي في مبنى (الكويتية) التي باتت واحدة من ايقونات الكويت ممضية 64 عاما من عمرها وسكنت في وجدان كل الشبع الكويتي بما لعبته من ادوار طوال في هذا التاريخ الممتد جيلا بعد جيل منذ انطلاقاتها عام 1954.
واشاد الجاسم بجهود رؤساء ما جال الادارات المتعاقبة الذين صنعوا نجاحاتها وتألقها المتواصل الذي جعل منها علامة بارزة من علامات نهضة الكويت واحتلالها مواقع الصدارة في مادين النقل الجوي على النطاقات الاقليمية والعربية والعالمية.
واوضح الجاسم ان مجلس الادارة الحالي سيبني على جملة من العناصر الايجابية اهمها صدى اسم الكويت في شعار الشركة و64 عاما من العطاء والنجاح فضلا عن الاصرار على النهوض الى جانب الاعتماد على ولاء الكويتيين لطائرهم الازرق وعلى تفاني العاملين بالكويتية.
وذكر ان مجلس الادارة الحالي يبني ايضا على عناصر سابقة هيئتها مجالس الادارة السابقة ممثلة بالاسطول المحدث وشبكة الخطوط المترامية الاطراف اضافة الى ابرز هذه العناصر وهو مبنى الركاب (تي 4) في مطار الكويت الدولي الذي سيخصص لاستخدام ركاب الكويتية باعتبارها الناقل الوطني الرئيسي لدولة الكويت حيث سيتم افتتاحه في مطلع يوليو المقبل واكتمال تشغيله في مطلع اغسطس.
وتم في ختام الحفل الذي حضره وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري ورئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح ورؤساء مجالس ادارة الخطوط الجوية الكويتية وقياديوها السباقون من اعضاء المنتدبين ومدراء الادارة ورؤساء تحرير الصحف المحلية تكريم الرؤساء السابقين للشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق