محليات

«الهلال الأحمر»: طائرة إغاثة ثالثة إلى «سقطرى»

أعلنت جمعية الهلال الأحمر إقلاع الطائرة الثالثة من المعونات الانسانية للشعب اليمني في ارخبيل سقطرى للمساهمة في مد يد العون والتخفيف من الاضرار التي عانى منها سكان الارخبيل جراء إعصار «موكانو».
وقالت الامينة العامة في الجمعية مها البرجس، أمس، إن الطائرة التي أمر بها سمو امير البلاد أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية وحملت على متنها مواد غذائية وبطانيات لسكان الارخبيل الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة.
وأوضحت البرجس ان الفريق الميداني للجمعية في ارخبيل سقطرى وزع المساعدات في منطقة «دليشة» التي تضم 6 قرى هي «كام ودابا وكراجة وهالي ودبني ومضوضة وزحرج شاعر».
واضافت ان الفريق استخدم في الايام الماضية كل وسائل النقل المتاحة لايصال المساعدات، سواء السيارات او المراكب او الجمال، لافتة الى صعوبة الوصول الى تلك المناطق جراء تضرر الكثير من الطرق في ارخبيل سقطرى من الاعصار.
وبينت البرجس ان الجمعية ستتبنى مشروع توفير الطاقة الشمسية ومستلزماتها لقريتي «دابا وكراجه» اللتين تضررتا من الإعصار، مشيرة الى حاجة السكان الى تقديم المزيد من الدعم في شتى المجالات ومنها البنية التحتية.
وأشادت بجهود الشباب الكويتيين المتطوعين الذين حرصوا على تسليم المساعدات للنازحين يدا بيد، مؤكدة حرص الشعب الكويتي على الوقوف الى جانب اشقائه اليمنيين. (كونا)

3 آلاف سلة غذائية
سقطرى – خاص
زار وفد الجمعية الكويتية للإغاثة محافظة سقطرى ضمن حملة الكويت إلى جانبكم لبحث الأوضاع المأساوية التي تعرضت إليها المحافظة عقب إعصار «ماكونو»، وسبل تقديم الدعم اللازم للمتضررين بحسب توجيهات سمو أمير البلاد.
وتفقد الوفد مناطق الأرخبيل مُطلعاً على حجم الدمار الذي خلفه الإعصار المصاحب للفيضان على منازل المواطنين والطرق والأراضي والحيوانات، مُتلمساً حاجة الناس إلى المساعدات العاجلة، وفي مقدمتها الغذاء.
وسيدشن الوفد من خلال الحملة توزيع 3 آلاف سلة غذائية وكميات من الفرش والأغطية ضمن المساعدات الإيوائية على المتضررين من أبناء الجزيرة اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق