محليات

بيدرسن : الكويت غنية.. وثروتها شعبها

وصف الرحالة وسفير النوايا الحسنة للصليب الأحمر الدنماركي توربيورن بيدرسن الكويت بأنها بلد غني، لكن ثروته الحقيقية هي شعبه المنفتح المحب.
ووصل بيدرسن الى البلاد المحطة رقم 147 في رحلته، حول العالم، عابرا الحدود البرية، لتحقيق رقم قياسي جديد بالسفر حول العالم من دون استخدام الطائرات.
وبدأت رحلة بيدرسن الى الكويت قادما من العراق عبر الحدود الشمالية للبلاد، وصولا الى العاصمة، ليبدأ نشاطه الإنساني والسياحي والتثقيفي الذي يقوم به.
تحدثت مع الرحالة الدنماركي الذي عرف نفسه، قائلاً «انه مستكشف يزور كل بلدان العالم خلال رحلة واحدة من دون انقطاع ومن دون استخدام الطائرة، حيث يهدف من ذلك إلى تثقيف وترفيه وإلهام الشعوب بما يقوم به ويؤكد انه يقوم بما لا يستطيع أحد القيام به».
وأضاف إن زيارة الكويت جاءت بعد انتهاء رحلته الى العراق، والأردن، وسوريا، ولبنان، اضافة الى قارات اوروبا وافريقيا والأميركتين؛ ليكون بذلك انهى ١٤٧ محطة سفر، ويبقى امامه ٥٦ دولة.

تميّز الكويت
وبسؤاله حول ابرز المشاهدات في البلاد منذ بداية زيارته حتى الآن، قال بيدرسن ان شبكات الطرق ذات مستوى عال، ورغم ان الكويت غنية بالنفط، فإن ثروتها الحقيقية في شعبها بجميع اطيافه، مستغربا في الوقت نفسه من اعداد الجاليات المقيمة في البلاد وجمالية التعايش في ما بينهم من دون اي اختلاف.
وأشار الى ان الكويت تضم الكثير من المعالم السياحية والمتاحف والمتاجر والفعاليات التي يمكن فعلها والمشاركة فيها، على عكس ما يشاع بانه لا يوجد ما يمكن فعله خلال اليوم.
وزاد انه يمكن من خلال التواجد في الكويت زيارة بلدين، وهما مصر والهند، نظرا الى تواجد عدد كبير من ابنائهما في البلاد.
واستغرب النظام المتبع بشأن المقيمين في البلاد منذ زمن بعيد؛ إذ عندما يكبرون سنا تجب عليهم المغادرة، نظرا الى انهم ممنوعون من العمل، مما يعد اشكالية للمغتربين الموجودين في البلاد.

الطاقة المتجدّدة
واستغرب عدم استغلال الكويت الطاقة المتجددة والنظام الحديث في توفير الطاقة، لان الامر يعد مقلقا، وسيكون هناك تأثر للاقتصاد فيها، في حال تعذر استخدام المصادر الحالية.

أهداف الرحلة

قال الرحالة الدنماركي انه يريد أن يكون «الشخص الأول والوحيد في التاريخ الذي زار كل بلد من دون أن يطير»، مضيفا انه يرغب كذلك في إلهام الناس وتثقيفهم وتسليتهم. واضاف: أريد أن أثبت للناس أن العالم ليس كما نراه على التلفزيون، وفي الأخبار.

رحلة مستمرة حتى ٢٠٢٠
كشف بيدرسن انه غادر منزله في 10 أكتوبر 2013 وانه ينوي استكمال رحلته حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٠، حيث بلغت حتى الآن 4 سنوات و7 أشهر، زار خلالها 147 دولة من دون استخدام الطيران، ولا يزال أمامه 56 بلدًا إضافيًا للذهاب، وقطعت الرحلة حتى الآن 194 ألف كلم.

٣ دنانير من الحدود للعاصمة فقط!

قال الرحالة الدنماركي ان دخوله الى البلاد عن طريق الحدود وصولا الى العاصمة لم يكلفه اكثر من ٣ دنانير، وحينها لم يكن يملك اي دينار، وانما عملات اخرى، لكنه استعان بصديق له لاستكمال مشواره للعاصمة، لافتا الى عدم مواجهته اي مشكلات تذكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق