محليات

هيئة الزراعة أعلنت دعمها الكامل لمربي الماشية بأنواعها والتزامها بتقديم كافة التسهيلات ومد يد العون للمربيين

علي القطان: المبالغ المرصودة لبند الدعم والمبالغ المعتمدة من «المالية» لا تكفي لرفع قيمة الدعم للأعلاف

أعلنت الهيئة العامة لشئون للزراعة والثروة السمكية دعمها الكامل لمربي الماشية بأنواعها والتزامها بتقديم كافة التسهيلات ومد يد العون للمربيين من خلال التزامها بتقديم الدعم المالي ضمن ما قد تم اعتماده من مبالغ مالية في الميزانية التي قد رصدتها وزارة الماليه للهيئة وتم تخصيصها لهذا الشأن.

أتي ذلك ضمن تصريح للدكتور علي القطان نائب مدير عام الهيئة لشئون الثروة الحيوانية الذي أكد علي ان الهيئة ستظل تعمل بسياسة تقدم من خلالها كل الدعم والمساعدة للسادة مربي الماشية سواء كان مربي الاغنام او الابل او الابقار او الدواجن سواء كان الدعم بشكل مباشر او غير مباشر ليس فقط من خلال الدعم المالي بل وايضا خلق البيئة الجيدة والدورات التدريبية والبرامج الارشادية وان الهيئة لن تدخر وسعا في ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجة المربيين ووضع الاستراتيجيات لمكافحة امراض الماشية والسيطرة عليها والتي تعد من اهم المشاكل تؤثر علي الانتاجية.

وأشار القطان في تصريحه ان المبالغ التي تم رصدها لبند الدعم والمبالغ المعتمده من قبل وزارة المالية لا تكفي لرفع قيمة الدعم للاعلاف ولن تسهم في زيادة انواعها موضحا ان المبالغ المعتمدة والمقررة من قبل وزارة المالية لدعم الثروة الحيوانية غير كافية لدعم كافة الشرائح سنويا ولا تلبي كافة متطلبات وطموحات المربيين .

كما طالبت الهيئة بزيادة المبالغ المالية المخصصة لدعم مربيين الماشية وذلك لان الهيئة تقف دوما وابدا الي جانب مصلحة المربي وتعمل علي مساعدته وحل مشكلاته وتدعم بكل جهدها تنمية الثروة الحيوانية في دولة الكويت ايمانا منها بالدور الهام الذي تقوم به الثروة الحيوانية في ضمان تحقيق الامن الغذائي لدولة الكويت.

وأكد القطان علي ان الهيئة لن تتوقف عن المطالبة بزيادة مبلغ الدعم السنوي لكافة شرائح مربي الثروة الحيوانية لتطوير الدعوم المقدمة وارضاء كافة شرائح المربيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق