محليات

«السكنية» ضاعفت أقساط بيوت شمال غرب الصليبخات

فوجئ اكثر من ٤٠٠ مواطن من سكان البيوت الحكومية بارتفاع قيمة القسط الاسكاني الى ١٢٠ دينارا بدلا من ٦٠ ديناراً.
وقال محمد الرشيدي وهو احد المواطنين المتضررين من ارتفاع قيمة الاقساط ان «السكنية» حمّلت سكان الضاحية اخطاء الموظفين لديها في الادارة المالية، نظرا لعدم قيامهم باقتطاع المبالغ الشهرية المقررة بـ٦٠ دينارا لمدة تجاوزت عامين أو عاماً لدى البعض.
وأضاف ان الميزانية التراكمية عند اصحاب البيوت تجاوزت الف دينار، بسبب عدم قيام السكنية بالاستقطاع، مما ادى الى اصدار قرار برفع القيمة الان على المواطنين لتكون عن شهرين بدلا من شهر.
ولفت الى ان المتضررين رفضوا الخطوة ورفعوا كتب اعتراض لمكتب وزيرة الدولة لشؤون الاسكان، ولكنهم لم يتلقوا ردا على شكاواهم حتى الان، مشيرا إلى ان استمرار استقطاع ١٢٠ ديناراً الى جانب قسط التوسعة البالغة قيمته ١٠٪ من اجمالي الراتب زادا من الضغط على ميزانية المواطنين، مما ادى الى وقوع ضرر على كثير منهم.

الفرص الاستثمارية
على صعيد إسكاني آخر، أعلنت نائبة المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية هديل بن ناجي عن فتح باب استقبال عروض الشركات المحلية والعالمية بشأن الفرص الأربع الاستثمارية المطروحة في مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد.
وأضافت أن قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص أنهى مرحلة إعداد المستندات التعاقدية للطرح في المشاريع والفرص الاستثمارية المذكورة.
وبيّنت أن فترة تسلم مغلف طلب تقديم العروض للأربع فرص سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري يوم الخميس، كما ستمنح الشركات والتحالفات المؤهلة فترة 115 يوماً لتسليم العروض حتى 16 سبتمبر المقبل، تليها مرحلة التقييم والإعلان عن التحالف الفائز بكل فرصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق