محليات

كويتية «صانعة أمل» في 2018

فازت المتطوعة الكويتية منال المسلم بلقب «صانعة امل» لعام 2018 ضمن مبادرة «صناع الأمل» الاماراتية التي اطلقها نائب الرئيس الاماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.
وجاءت المسلم ضمن خمسة فائزين بالجائزة استطاعوا بلوغ المراحل النهائية من بين اكثر من 80 الف مشارك في المبادرة التي تستهدف زرع الامل في نفوس الشباب العربي من خلال تشجيعهم على العمل التطوعي الانساني الخيري.
وفازت المسلم بعد ان اختارتها لجنة حكام الجائزة من بين آلاف المتطوعين للعمل الخيري من جميع انحاء العالم العربي بعد ان كانت سببا في انقاذ مئات آلاف الاطفال السوريين الذين تشردوا من بلادهم ويعيشون حالياً في مخيمات اللاجئين المنتشرة في لبنان والاردن.
وكرم ابن راشد المسلم والفائزين الأربعة في احتفالية حاشدة استضافتها دبي للاحتفال بصناع الأمل العرب الذين بلغوا التصفيات النهائية من المبادرة الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء.
وقالت المسلم عقب نيلها اللقب أول من أمس إن بداية عملها الانساني جاءت بعد ان اصيبت بفقد ابنتها دانة عام 2013 في حادث غرق مؤلم، فقررت ان تستبدل الامل بالالم وأن تكرس حياتها لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين لاسيما الاطفال عبر تنظيم حملات اغاثية وتوزيع المساعدات وتوفير مختلف الاحتياجات والمستلزمات لهم.
واضافت انها اسست فريق دانة التطوعي الذي يقوم بتوفير الاحتياجات الغذائية والدوائية وتوزيع الملابس والمدافئ والبطانيات وغيرها للاسر المنكوبة السورية.
وبينت ان الفريق وزع حتى الآن اكثر من 330 الف سلة غذائية وقدم الدعم المباشر لـ5000 طفل سوري والدعم الطبي لأكثر من 82 الف مريض والمساعدات لاكثر من 52 الف اسرة.
ولفتت الى انه في المجمل استطاع فريق دانة التطوعي مد يد العون إلى حوالي 340 ألف شخص في مخيمات اللاجئين السوريين المختلفة «وصحيح ان دانة قد رحلت من هذه الدنيا لكن عند رسم البسمة ورفع المعاناة عن هؤلاء النازحين اشعر انني استعدتها مرة اخرى».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق