محليات

وزير الأوقاف: نولي اهتماما كبيرا بالمحافظة على نعمتي الكهرباء والماء وترشيد استهلاكهما

قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي اليوم الاثنين إن (الأوقاف) تولي اهتماما كبيرا للمحافظة على نعمتي الكهرباء والماء والتوعية بترشيد استهلاكهما.
وأكد العفاسي في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة (الأوقاف) المهندس فريد عمادي في حفل تدشين المشروع النموذجي لترشيد الاستهلاك بمساجد الدولة أن الوزارة حريصة ايضا على العمل لتكون رائدة في استخدام الطاقة البديلة والصديقة للبيئة في جميع مرافقها.
وذكر أن (الأوقاف) استحدثت قسما خاصا بالترشيد منذ عام 2006 ليصبح منظومة يتم من خلالها رسم خطط استراتيجية تحقق مفهوم الترشيد في مختلف مساجد الوزارة ومبانيها.
وأشار الى أن الوزارة ،عقدت عدة شراكات لتبادل الخبرات أولها مع وزارة الكهرباء والماء عبر تشكيل لجان مشتركة اضافة إلى التعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية وجمعية المهندسين الكويتية وجمعية المياه الكويتية والمشاركة في البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه والطاقة في مساجد الدولة.
وبين أن حفل اليوم يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلاد للسعي نحو ترشيد استهلاك الكهرباء والماء لافتا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق هذا التوجه على أرض الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق