محليات

الهلال الأحمر: مساعدات طبية عاجلة للمستشفيات بقطاع غزة

قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس بتقديم مساعدات طبية عاجلة تخص مواد «الاسعافات الاولية» للمستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة.
وقالت ممثلة الهلال الاحمر بفلسطين رضا خضر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» إن «الهلال» قدمت مساعدات طبية عاجلة تخص الاسعافات الاولية بقيمة 33 الف دولار.
واضافت ان المساعدات العاجلة جاءت تلبية لمناشدات للهلال الاحمر الكويتي بخصوص نقص مواد الإسعافات الاولية في المستشفيات الفلسطينية موضحة ان تلك المساعدات سيستفيد منها مستشفى «ابويوسف النجار» بمدينة “رفح” جنوب قطاع غزة اضافة الى مستشفى «كمال عدوان» شمال القطاع لحاجتهما الى المساعدات العاجلة.
واكدت خضر في هذا السياق حرص الهلال الاحمر الكويتي على تزويد جميع المستشفيات الفلسطينية بمزيد من المساعدات الطبية النوعية خلال الفترة المقبلة.
من جهته اوضح المشرف على توريد الإسعافات الاولية بقطاع غزة ايهاب مقداد انه سيتم إعطاء 40 في المئة من قيمة المساعدات الطبية لمستشفى «ابويوسف النجار» في حين ستستفيد مستشفى «كمال عدوان» من 60 في المئة من كمية المساعدات المقدمة.
واوضح مقداد في تصريح مماثل ل«كونا» ان المساعدات الطبية جاءت في وقت تعاني المستشفيات نقصا حادا في المستلزمات الضرورية لعلاج الجرحى الفلسطينيين لاسيما الذين اصيبوا خلال مشاركاتهم في مسيرات «العودة الكبرى» منذ نهاية مارس الماضي.
واعرب عن خالص شكره وتقديره لجمعية الهلال الاحمر الكويتي لتلبيتها نداءات المستشفيات الفلسطينية آملا تقديم المزيد من الادوية الازمة للمستشفيات الفلسطينية.
كما اعرب عن الشكر لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على وقوفهم الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني والذي يتماشى مع موقف الكويت التاريخي تجاه القضية الفلسطينية ودعمها لخيارات الشعب الفلسطيني.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة اكدت في تصريحات صحفية سابقة أنها تمر بمرحلة وصفتها بالأشد ضراوة منذ 11 عاما على المستوى التشغيلي والعلاجي واللوجستي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق