اقتصاد

«زين» تحقق 41 مليون دينار أرباحاً في الربع الأول من 2018

أعلنت مجموعة زين للاتصالات الكويتية اليوم الخميس تحقيقها ارباحا صافية بلغت 41 مليون دينار كويتي (نحو 137 مليون دولار امريكي) بنسبة ارتفاع قدرها 7 في المئة في الربع الاول من العام الحالي مقارنة ب38 مليون دينار (نحو 125 مليون دولار) للفترة ذاتها من العام الماضي.
وقالت المجموعة في بيان صحفي ان ربحية السهم بلغت 9 فلوس للسهم الواحد فيما ارتفعت إيراداتها المجمعة بنسبة 5 في المئة لتصل إلى 259 مليون دينار (نحو 864 مليون دولار) مقارنة مع إجمالي إيرادات بلغت 247 مليون دينار (نحو 810 مليون دولار) عن نفس الفترة من العام 2017.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد الطاحوس معلقا على هذه النتائج أن (زين) تواصل حماية عملياتها ودخول مجالات جديدة وقطاعات لتعزيز إيراداتها وتعظيم حقوق المساهمين رغم ما يحيط عمليات المجموعة من ظروف تشغيلية صعبة مثل تحديات المنافسة والأوضاع الاقتصادية والتطور التكنولوجي المتسارع في القطاع.
وأضاف الطاحوس أن مجلس الإدارة يعمل بشكل وثيق مع الإدارة التنفيذية لدفع عجلة نمو الأعمال والتركيز على برامج تحسين كفاءة العمليات وتنويع مصادر الدخل وفق الأهداف الاستراتيجية لهذه المرحلة.
من ناحيته قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة بدر الخرافي وفق البيان إن المؤشرات المالية الرئيسية للمجموعة سجلت نسب نمو إيجابية عن هذه الفترة رغم استمرار معاناة عملياتها من تأثيرات التحديات التشغيلية في أسواقها الرئيسية والأوضاع الاقتصادية الصعبة والتقلبات الحادة في أسعار تحويل العملات.
وذكر الخرافي أن التقلبات الحادة في أسعار العملات خصوصا في السودان ساهمت في انخفاض ايرادات المجموعة بنحو 38 مليون دولار فضلا عن 7 مليون دولار على مستوى الارباح الصافية.
يذكر ان مجموعة (زين) تأسست عام 1983 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن أغراضها في شراء وتوريد وتركيب أجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق