خارجية

خروج بريطانيا من «الأوروبي».. زاد من كراهية المسلمين

3 من أصل 5 مسلمين في نوتنغهام.. تعرضوا لجرائم الكراهية

كشف تقرير جديد أن ثلاثة من أصل خمسة من مسلمي مدينة نوتنغهام البريطانية هم ضحايا لجرائم الكراهية، واعتبر التقرير أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سبب في تنامي الكراهية ضد الأجانب.
وأوضح التقرير الذي نشرت ملخصه صحيفة independent البريطانية اليوم أن المسلمين هم المجموعة الدينية الوحيدة التي من المرجح أن تكون قد عانت من السلوك الإجرامي.
وجمع مواطنون من المملكة المتحدة، بالتعاون مع أكاديميين من جامعة Nottingham Trent، وUniversity of Nottingham، تجارب 1202 شخصًا يعيشون في مدينة نوتنغهام، بما في ذلك تواتر وأسباب ومواقع جرائم الكراهية.

إحصائيات جديدة
ووجد التقرير، الذي يحمل عنوان «لا مكان للكراهية»، أن أكثر من 35 % من جميع الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في المدينة قد تعرضوا لجريمة كراهية، بزيادة قدرها 6 في المائة منذ صدور التقرير الأخير في عام 2014.
ووجد التقرير أن أكثر من نصف (51 في المائة) الآسيويين والبريطانيين – الآسيويين في نوتنغهام قد أبلغوا عن وقوعهم ضحايا لجرائم الكراهية، في حين أن الأمر نفسه ينطبق على 45 في المائة من الأشخاص الذين يعرِّفون بأنهم «سود».
وقال ساجد محمد، رئيس شركة «سيتيزنز» البريطانية في تصريحات لـ independent: «إن جرائم الكراهية تتزايد في مدننا.. ويجب أن تغير هذا الأمر ونحن نحتاج إلى التعاون من جميع مستويات الحكومة حتى رئيس الوزراء».
وتابع ساجد: «نحتاج أيضًا إلى الآخرين لكي يتصرفوا، بما في ذلك وضع حد لرضا جرائم الكراهية بين وسائل الإعلام، وإجراء أكثر صرامة من جانب قوات الشرطة، وتقديم تقارير إعلامية أفضل كجزء من استجابة وطنية».

سبب الكراهية
ووجد التقرير الجديد أن العامل التحفيزي الأكثر شيوعا الذي استشهد به ضحايا جرائم الكراهية هو الـ«Brexit»، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقال أحد المشاركين في التقرير: «يبدو أن انتخابات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أعطت الطلاب البريطانيين في مدرستي الشعور بالتفوق على الطلاب الأجانب».
وقال آخر: «إن التصويت بمغادرة الاتحاد الأوروبي جعل المهاجرين يشعرون بأن\هم غير مرحب بهم في بريطانيا».
وقال كلايف فوستر، راعي كنيسة the Pilgrim Church:«يجب أن تؤخذ جرائم الكراهية بجدية أو أن تتآكل الثقة في الشرطة وسنرى مجتمعات مقسمة».
وأوردت أنه على الصعيد الوطني في بريطانيا سجلت 80393 جريمة كراهية في الفترة بين 2016-2017 ، مقارنة بـ 62.518 في 2015-2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق