محليات

افتتاح جناح إعلامي عن دور الكويت بمقر منظمة فاو

افتتح سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح اليوم الأربعاء، جناحا اعلاميا بمقر منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة فاو عن جهود الكويت التنموية عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وشراكته مع المنظمة الدولية.
وقال الشيخ علي الخالد لوكالة الانباء الكويتية على هامش المؤتمر الاقليمي ال34 لمجموعة الشرق الأدنى وشمال افريقيا ان الجناح المقام بمبادرة من السفارة وممثلية الكويت الدائمة لدى فاو) يلقي الضوء على دور الصندوق الكويتي التنموي طوال العقود الستة الماضية.
وأضاف ان المعرض يبرز التعاون التنموي بين الصندوق الكويتي و(فاو) ويوثق للشراكة المتنامية في خدمة التنمية المستدامة في العالم في ضوء حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على تحفيز التعاون الدولي من اجل تحقيق تنمية مستدامة لصالح الفئات الضعيفة.
واشار الى اتفاقية ثنائية وقعها الصندوق الكويتي مع المنظمة في وقت سابق بالقول انها تهدف الى دعم جهود (فاو) في محاربة الجوع في المناطق المعرضة لخطر المجاعة كاليمن والصومال وجنوب السودان وشمالي نيجيريا.
واعتبر الاتفاقية نموذجا عمليا للشراكة التنموية الدولية التي تساهم بها الكويت لمساعدة الشعوب لا سيما الفئات الأكثر فقرا وكذلك مناطق الازمات والنزاعات في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق