محليات

هيئة الصناعة: المشاركة بالمعارض الخارجية تهدف إلى دعم القطاع الصناعي المحلي

أكدت الهيئة العامة للصناعة اليوم الاربعاء، أهمية المشاركات في المعارض الخارجية المتخصصة لابراز الدور الذي تقوم به الهيئة في دعم القطاع الصناعي وجعله احد الاعمدة الاساسية في تطوير الاقتصاد الوطني ودعم التنمية المنشودة في البلاد.

وقال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالهيئة حماد الزعبي على هامش معرض (بروجكت قطر 2018)، ان الهيئة تهدف من خلال مشاركتها في مثل هذه المعارض الى ابراز دورها في تشجيع الصناعة الوطنية وتحفيز المصانع والصناعيين وابراز انجازاتهم وتشجيع الصادرات الصناعية الكويتية اقليميا وعالميا.

واضاف ان هذه المعارض تعد فرصة مناسبة للاستفادة من تجارب الدول المتميزة في القطاع الصناعي والاحتكاك مع الخبرات الكبيرة التي تمتلكها بعض الدول الخليجية والاقليمية والدولية والتعرف على كيفية دعم القطاع الصناعي في بلادهم.

واشار الى التنوع الكبير الذي يحظى به القطاع الصناعي في دولة الكويت وعدم اقتصاره على الصناعات الخفيفة بل يتعدى الى صناعات مهمة اهمها الصناعات البتروكيميائية والتحويلية والطبية ومواد البناء بالاضافة الى صناعة بعض المعدات الخفيفة وصناعة الورق ومنتجاته والبلاستيك والمواد المنزلية.

واوضح ان الهيئة تحرص على البحث عن الفرص المناسبة لتسويق المنتجات الوطنية في الاسواق العالمية وتجري دراسة للعديد من الاسواق الخليجية والعربية والعالمية للاعداد لمعارض تهدف الى تسويق الصناعات الوطنية في هذه المعارض.

واكد الزعبي ان الصناعات الوطنية تتميز بجودة عالية وتنوع كبير وأسعار مناسبة مما يتيح لها المنافسة في بعض الاسواق القريبة مشيرا الى حرص الهيئة على تقديم الدعم المناسب للشركات الصناعية المصدرة لتتمكن من تعزيز امكانياتها في التصدير.

واوضح ان المساهمة في اشراك المصانع الكويتية في جناح دولة الكويت الذي تشرف عليه الهيئة تزيد من فرص دخول المنتجات الكويتية الى السوق القطرية والاسواق المجاورة ولاسيما في مشاريعها التنموية.

واضاف ان معرض (بروجكت قطر 2018) ساهم بتسويق المنتج الوطني وعقد العديد من المفاوضات والاتفاقيات المبدئية للشركات الصناعية مع بعض المستثمرين الرئيسيين.
وتشارك الهيئة العامة للصناعة بالنسخة ال15 لمعرض (بروجكت قطر) من خلال تنظيم الجناح الكويتي وسط مشاركة مجموعة واسعة من القطاع الانشائي الصناعي والتجاري من عدة دول.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني مشاركة 280 شركة عالمية من حوالي 21 دولة اضافة الى اكثر من 126 شركة محلية.

ويهدف المعرض الذي افتتح الاول من امس الاثنين ويستمر اربعة ايام الى تسليط الضوء على المنتجات والخدمات التي يتم توفيرها في مجالات قطاع البناء التشييد ومن بينها المعدات الكهربائية وانظمة البناء والتكنولوجيا وخدماتالهندسة والتصميم الى جانب مواد البناء مثل الرخام والانابيب ومنتجات الصلب والسيراميك والجرانيت.

ويمثل وفد الهيئة المشارك في فعاليات المعرض واعداد وتجهيز الجناح الكويتي اضافة الى الزعبي كلا من نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية (رئيس الوفد) محمد العجمي ورئيس قسم المعارض والانشطة الترويجية بالهيئة لينا الموسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق