محليات

«التطبيقي»: شروط القبول على الموقع الرسمي

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، شروط القبول للفصل الدراسي الاول والطلبات الاولية، مشيرة الى أن الطلبة المتوقع قبولهم من الكويتيين وابناء المواطنات اضافة الى وجود «قرار معاملة فرد كويتي» يمكن قبوله ثلاث مرات، إحداها فقط في الكلية.
وذكرت الهيئة انه عند تسلم طلب الالتحاق في «التطبيقي» طبقا لنسب التقديم المعلنة، لا يعني بالضرورة الالتزام بقبول الطلبة، كما سيم تحديد نسب القبول لاحقا بناء على اعداد المتقدمين ونسبهم والمقاعد المتاحة.
وأكدت الهيئة أن تقديم اي مستندات خاطئة سيترتب عليه الغاء القبول ويتحمل المتقدم المسؤوليات القانونية المترتبة على ذلك، كما يتم الغاء القبول في اي وقت اذا تبين ان الطالب غير مستوف للشروط.
وبينت أنه يجوز للطالب شخصيا التقدم بطلب الغاء القبول خلال شهر من تاريخ بدء الدراسة ولا يحق له التقديم بطلب التحاق في الفصل الدراسي الذي يليه، مؤكدة أنه لن يتم قبول اي طالب مقيد او خريج من اي مؤسسة اكاديمية اخرى «جامعة الكويت _ البعثات الدراسية الداخلية والخارجية».
ولا يجوز للمتقدم المطالبة بالمستندات التي قدمها للهيئة، ولا يسمح للموظفين والمجازين دراسيا تغيير التخصص او التحويل بعد اعلان نتائج القبول.
في غضون ذلك، ترأس مدير «التطبيقي» د.علي المضف، وفد الهيئة المشارك في المؤتمر والمعرض العالمي ATD 2018 الذي تنظمه المنظمة الأميركية لتطوير المواهب خلال الفترة من 6 – 9 الجاري في سان دييغو بكاليفورنيا.
وذكرت «التطبيقي» في بيان صحافي أن المؤتمر والمعرض اكبر الفعاليات العالمية التي تتناول تطوير المواهب والمهارات المهنية، ويعرض خلالهما آخر ما توصلت إليه تقنيات المعرفة والاستراتيجيات والحلول التي تحتاجها المؤسسات لتدريب وتأهيل منتسبيها بشكل فعال، الى جانب عرض الرؤى الجديدة والتقنيات المتطورة لتصميم وتطبيق وقياس مستويات التعلم والأداء داخل المؤسسات الاكاديمية والتعليمية.
وأكدت الهيئة حرصها على الحضور والمشاركة في المؤتمر كمؤسسة اكاديمية رائدة محليا واقليميا في مجالي التعليم التطبيقي والتدريب، الى جانب عدد كبير من المؤسسات المناظرة من عدد كبير من دول العالم، لمواكبة اخر التطورات في مجالات التدريب والتطوير والتنمية البشرية وتطوير المواهب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق