اقتصاد

«ألافكو»: 25.4 مليون دينار أرباح صافية للشركة.. في 6 أشهر

أعلنت شركة الافكو الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات تحقيق 4ر25 مليون دينار كويتي (نحو 84 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في ستة أشهر من سنتها المالية التي بدأت في أكتوبر الماضي.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة احمد الزبن في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان ارباح الشركة ارتفعت بنسبة 135 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لافتا إلى أن ربحية السهم بلغت 65ر26 فلس.
وأضاف الزبن ان صافي ربح الشركة خلال فترة الاشهر الستة يتضمن أرباحا تشغيلية غير متكررة نتيجة بيع 5 طائرات مع عقود تأجير مرتبطة بها.
وأوضح ان الإيرادات التشغيلية بلغت 3ر49 مليون دينار (نحو 163 مليون دولار) في فترة الأشهر الستة مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 28 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وأكد ان الإيرادات ارتفعت بشكل ملحوظ نتيجة توسيع محفظة طائرات الشركة المؤجرة عبر استلامها 6 طائرات جديدة خلال النصف الأول من السنة المالية 2018 والتي تم تسليمها لعملائها من شركات الطيران.
وذكر ان (ألافكو) لديها طلبات مكونة حاليا من 123 طائرة جديدة من (إيرباص) و(بوينغ) سيتم استلامها في السنوات الخمس المقبلة لافتا الى انها نجحت في توسيع أسطولها الحالي إلى 67 طائرة مؤجرة على 21 شركة طيران في 14 دولة حول العالم.
وتأسست (الافكو) عام 2000 وادرجت في بورصة الكويت عام 2006 وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقديم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق