محليات

البليهيص افتتح ورشة عمل الخطة الوطنية المتكاملة لدعم الأمن النووي


تحت رعاية سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد ، افتتح نائب المدير العام لشئون قطاع المكافحة اللواء جمال بدر البليهيص ورشة عمل الخطة الوطنية المتكاملة لدعم الأمن النووي التي ينظمهما قطاع تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع ادارة إطفاء محافظة مبارك الكبير بحضور خبراء من وكالة الطاقة الذرية وبمشاركة وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وجهاز الأمن الوطني ووزارة الصحة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ووزارة الخارجية والإدارة العامة للجمارك والهيئة العامة للبيئة.
وتستمر فعاليات الورشة من 7 الى 10 مايو 2018 بفندق الريجنسي ، حيث انها تهدف الى عمل خطة وطنية لدولة الكويت لحمايتها من اي حوادث للمواد المشعة وقيام خبراء وكالة الطاقة الذرية بتقييم خطة دولة الكويت الوطنية للأمن الوطني ومناقشتها مع الجهات المعنية ذات الصلة في هذا المجال.
وفي كلمة افتتاحية لنائب المدير العام لشئون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء جمال البليهيص الذي رحب في ضيوف دولة الكويت خبراء وكالة الطاقة الذرية وبالمشاركين من الجهات الحكومية معربا عن مدى أهمية هذه الورشة في تقييم المخاطر ووضع الحلول من خلال الخطة الوطنية التي تتطور عبر العمل الجماعي للجهات المشاركة بما ينصب في مصلحة وطننا الكويت.
وأوضح اللواء البليهيص مدى نجاح التجارب السابقة التي تعاونت فيها الإدارة العامة للإطفاء مع عدد من الجهات الحكومية في أكثر من حدث للوصول الى مانرمي اليه من تكامل يحقق الأهداف المرجوة.
وفي كلمة للمفوض التنفيذي للتعاون الدولي وضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور نادر العوضي الذي بين بروز قضية الأمن النووي على مدى السنوات الماضية وما تشكل من تحديات متزايدة مايتطلب نهجا وحلولاً عاملية لمواجهة اي تهديدات ، وأوضح الدكتور العوضي بان الكويت تمنح اهتماماً خاصاً للتعاون في هذا المجال مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومع بلدان المنطقة.
وفي الختام قام نائب المدير العام لشئون قطاع الوقاية اللواء جمال البليهيص بتوزيع الدروع التذكارية على خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بحضور مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير ومدير ادارة اطفاء محافظة مبارك الكبير المقدم احمد البيرمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق