رياضية

استعدادات مغلقة للأبيض والأخضر

تصل اليوم استعدادات فريقي الكرة العربي والكويت الى مراحلها الاخيرة، وذلك استعداداً لخوض لقاء غدٍ، الحاسم للقب كأس سمو الامير، حيث يتطلع «الأخضر» الى العودة من جديد الى منصّات التتويج، التي غاب عنها طويلاً، في حين يسعى «الابيض» للحفاظ على تفوّقه وتواجده المعتاد بحصد الألقاب، لا سيما بعد ان حصل على لقب الدوري في وقت سابق.

إدارة وطنية
المواجهة، التي يقودها مدربان وطنيان خارج خطوط الملعب؛ يتمثلان في المخضرم محمد عبدالله قائد «الابيض»، والجنرال محمد ابراهيم مدرب «الأخضر»، تحمل كثيرا من المعاني، خاصة للمدربين، حيث يسعى الاول الى مواصلة اثبات افضليته، بعد ان اعاد التوازن الى اداء الفريق عقب تسلمه المهمة بعد انهاء عقد الاردني عبدالله بوزمع، في حين يتطلع الاخير الى انهاء موسمه مع «الأخضر» بشكل جيد، من خلال حسم اللقب وترك بصمة مع الفريق بنهاية الموسم قبل اتخاذ قراره؛ اما بالبقاء وإما بالرحيل عن النادي.

تدريبات مغلقة
وحرصاً من الجهازين الفنيين للفريقين على توفير الاجواء المناسبة من التركيز للاعبين، فقد تقرر إغلاق التدريبات الختامية اليوم امام وسائل الاعلام، في وقت كان تدريب امس هو الاخير للتغطيات الاعلامية.

تصحيح الأخطاء
المدرب محمد عبدالله سيسعى اليوم الى الوقوف على التشكيلة التي سيعتمد عليها في لقاء غد، وذلك في ظل ما سعى اليه في اليومين الماضيين لتصحيح الاخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال لقاء النصر ضمن قبل نهائي البطولة، خاصة على مستوى خطي الوسط والهجوم للفريق، بالاضافة الى غياب الرابط بين خطي الدفاع والوسط، مما ادى الى تواجد هجومي مستمر لــ«العنابي» في الشوط الثاني من المواجهة.

رفع المعنويات
وفي المعسكر «الأخضر»، وبعيداً عن الجوانب الفنية، فإن المدرب الوطني محمد ابراهيم يعتمد ايضاً على المعنويات العالية للاعبيه، والتي تتزايد في البطولة من مباراة لأخرى، خاصة عقب الاطاحة بالغريم التقليدي القادسية من الدور الاول، ومن ثم تخطي برقان وصولاً الى السالمية، الذي أحرج فريقه ووصل بالمواجهة الى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للعربي.
المدرب يسعى ايضاً لعلاج بعض القصور الدفاعي لفريقه، خاصة في ظل تلقيه هدفا مباغتا أمام السالمية في الدقائق الاخيرة من عمر الوقت الاصلي للقاء، علاوة على استمرار العقم التهديفي لمهاجميه، الذين واصلوا إضاعة الفرص التهديفية، مما يتطلب ايضاً عملاً كبيراً لايجاد اللمسة الاخيرة في انهاء الهجمات عبر الثنائي حسين الموسوي وبوبي كليمنت.

مطالبات بتحكيم خليجي

طالب جماهير النادي العربي بإسناد تحيكم المباراة لطاقم خليجي، وذلك على غرار اللقاءات السابقة لــ «الأخضر» بالبطولة، بدءاً من مباراة القادسية، ومن ثم برقان، وأخيراً السالمية، مستندين على تغيّر كبير في اداء الفريق تحت القيادة الخارجية للحكام الخليجيين، انعكس بالتالي على النتائج، وهو ما دعا الغالبية الى المطالبة بحكام من الخارج، ليس تقليلاً من حكامنا المحليين، وإنما لرفع الحرج عنهم.

مؤتمر صحافي.. واجتماع فني

يُعقد في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي للمباراة، وذلك بحضور مدربي الفريقين، بالاضافة الى لاعب من كل فريق في قاعة المؤتمرات باستاد جابر الدولي، في حين يقام الاجتماع الفني للمواجهة في الحادية عشرة صباحاً في مقر اتحاد الكرة بالعديلية، بحضور اداريي الفريقين ومراقب المباراة.

استعدادات تنظيمية

يتواصل العمل داخل مقر اتحاد الكرة على مدار الساعة، وذلك للجان العاملة لتنظيم نهائي الكأس الغالية والمنبثقة من لجنة التسوية لادارة شؤون اتحاد الكرة، حيث يبذل الجميع كل الجهود لإخراج المباراة بالشكل اللائق تنظيمياً، لا سيما في ظل نقل احداثها على كثير من القنوات الفضائية الخارجية.

تحفيز جماهيري

لم تخلُ مواقع التواصل الاجتماعي من الدعوات للحضور الجماهيري لكلا الفريقين، لمساندة اللاعبين في مهمتهم؛ لتحقيق الكأس، وأطلق كثير من المتابعين «الهاشتاقات» المحفزة للاعبين، والداعية الى بذل كل الجهود للظفر بأغلى الكؤوس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق