محليات

«الصحة» تدشن الحملة الوطنية لـ«نظافة الأيدي»

دشنت وزارة الصحة اليوم فعاليات الحملة الوطنية التوعوية لنظافة اليدين للعام 2018 في جميع المستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في الوزارة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح بهذه المناسبة إن الحملة الوطنية التوعوية لنظافة الأيدي تنظم للعام الثالث عشر على التوالي منذ إطلاقها من قبل إدارة منع العدوى.

وأشارت الى أنها تعد اولى الحملات على مستوى الشرق الأوسط و دول مجلس التعاون الخليجي وذلك منذ العام 2005، ويتم تنظيمها سنويا في الأسبوع الأول من شهر مايو وبالتزامن مع اليوم العالمي لنظافة اليدين.

وبينت القطان أن إدارة منع العدوى التابعة لقطاع الصحة العامة تتولى سنويا تدشين الحملة الوطنية التوعوية لنظافة الأيدي وذلك تماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية ولما لنظافة الأيدي من دور فعال في خفض معدلات العدوى المكتسبة بالمستشفيات.

وذكرت إن الحملة تتبنى كل عام مهمة التركيز على اللحظات الخمسة لنظافة الأيدي مواكبة بذلك لتوصيات منظمة الصحة العالمية، حيث تبنت إدارة منع العدوى مراقبة تطبيق البرنامج الوطني لتحسين نظافة الأيدي وفق إرشادات المنظمة.

وأكدت القطان على أن إدارة منع العدوى اتخذت التدابير اللازمة كافة نحو توفير المواد التثقيفية وبوسترات التوعية، مشيرة الى أن فعاليات الحملة ساهمت بتوزيع المواد التوعوية إلى جانب تتظيم المحاضرات. كما تم من خلالها عرض نتائج استبيانات نظافة الأيدي والمدرجة ضمن البرنامج الوطني المطبق منذ العام 2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق