محليات

بخيت الرشيدي : القيادات السياسية العربية تدرك حجم التحديات المستقبلية للموارد المائية

شدد وزير النفط وزير الكهرباء والماء، م. بخيت الرشيدي، على «العمل على توفير احتياجات البلاد من المياه وفق سياسة واضحة»، وذلك في كلمته في ختام المؤتمر العربي الثالث للمياه الذي استضافته الكويت على مدى يومين.
وذكر الرشيدي أن المجلس الوزاري العربي للمياه عمل منذ إنشائه على إعداد إستراتيجية الأمن المائي العربي، لمواجهة التحديات المستقبلية للتنمية المستدامة، واعتماد مشاريع القرارات الخاصة بخطة التنمية المستدامة حتى 2030 فيما يخص قطاع المياه.
وقال إن القيادات السياسية العربية تدرك حجم التحديات المستقبلية للموارد المائية، وما يتطلبه ذلك من عناية خاصة، وبذل المزيد من الجهد، وإشراك الجميع في مرافقه، والعمل على التطور والارتقاء بمستوى إدارة المياه واقتسام المسؤولية في عملية تطوير القطاع، والحفاظ على الموارد المائية، وترشيد استخدامها في كل القطاعات.
ولفت إلى عمل حكومة الكويت في ظل القيادة الحكيمة لأمير البلاد، على توفير احتياجات الدولة من المياه وفق سياسة واضحة، وفي إطار استراتيجية شاملة لإدارة الموارد الطبيعية، تهدف الى تحقيق الاستدامة، وحفظ حقوق الأجيال القادمة، وتطوير البنية التحتية اللازمة، بما يضمن توفير الاحتياجات المائية بدرجة عالية من الكفاءة وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة، وقد توج ذلك بتقاسم الكويت المرتبة الأولى عالمياً مع ست دول من حيث جودة المياه، وفقاً لتصنيف منظمة الصحة العالمية الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق