برلمانيات

المويزري: شكواي ليست ضد الكويت أو المجلس أو الغانم

تتعلق بالنواب الثلاثة المتهمين في قضية «دخول المجلس»

قال النائب شعيب المويزري إنه ورد إليه كتاب من الاتحاد البرلماني الدولي يؤكد أن شكواه تتعلق بالنواب الثلاثة المتهمين في قضية دخول المجلس، ولا تتضمن أي إساءات للكويت.

وأضاف المويزري، في تصريح بمجلس الأمة، «أنا لم أقدم أي معلومة غير صحيحة، ولم أستخدم أي لفظ لا يتوافق مع ديني وأخلاقي ومروءتي، ولم أتعرض لشخص الرئيس، ولا يوجد بيني وبين الأخ الرئيس خلاف شخصي».

وأوضح أن «كل نائب سألني بلغته بأن الشكوى ليست ضد الكويت ولا ضد البرلمان، ولا ضد رئيس المجلس مرزوق الغانم بشخصه، وإنما تتعلق بوضع البرلمانيين الثلاثة، وأنا تعرضت من بعض وسائل الإعلام لهجوم ومحاولة تشويه للإساءة لي، وكانت تستخدم افتراءات وأكاذيب».

هجوم إعلامي

وكشف أنه اطلع الاتحاد البرلماني الدولي على هذا الهجوم الإعلامي، وطلب منهم توضيح الحقائق، فردوا برسالة رسمية جاء في فحوها: «فيما يتعلق بالشكوى التي قدمتها بوضع جمعان الحربش ووليد الطبطبائي ومحمد المطير إلى الاتحاد البرلماني الدولي، وقد تم حفظ الشكوى، وفيما يتعلق بطلبك، وحسبما نشر بأنك تعمدت رفع الشكوى أود التوضيح بأن الشكوى التي قدمتها ليست ضد الكويت ولا البرلمان ولا رئيس البرلمان بشخصه».

وأردف: «هذا الكلام صادر من الاتحاد البرلماني الدولي في كتب باللغتين العربية والانكليزية بما يعزز كل ما ذكرته سابقا، لأن هذا هو الواقع، وأتمنى من وسائل الاعلام التي تعمدت الاساءة لي ان تنشر هذه الكتب».

وتابع: «الأحد المقبل سيحضر محاميان بريطانيان في حقوق الإنسان على هذه القضية، وستسلط اكثر من 65 وسيلة اعلامية خارجية على قضية دخول المجلس»، مضيفا: «كان لدي عرض فيديو لهذا الموضوع، لكن لم نتمكن من عرضه، لأن القاعة غير مجهزة بالبروجكتر لعرض المستندات».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق