اقتصاد

“أوريدو” تربح 2. 9 مليون دينار بالربع الأول من العام الحالي

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (أوريدو) تحقيق أرباح صافية بلغت 2ر9 مليون دينار كويتي (نحو 6ر30 مليون دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2018 مقارنة ب9ر12 مليون دينار (نحو 9ر42 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة انخفاض بلغت 29 في المئة.
وأضافت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان إيراداتها المجمعة ارتفعت بنسبة ثلاثة في المئة لتصل إلى 6ر174 مليون دينار (نحو 580 مليون دولار) مقارنة مع 169 مليون دينار (نحو 562 مليون دولار) في الفترة ذاتها من عام 2017.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني ان قاعدة العملاء الموحدة للشركة ارتفعت اثنين في المئة لتصل إلى 8ر25 مليون عميل في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع قاعدة عملاء بلغت 4ر25 مليون عميل في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأفاد ان سبب انخفاض نسبة الأرباح الصافية للربع الأول من العام الحالي يرجع إلى “انخفاض اسهامات (اوريدو) الجزائر بسبب البيئة الاقتصادية غير الفعالة وارتفاع الضرائب”.
يذكر ان (اوريدو) الكويت (الوطنية للاتصالات) سابقا تأسست في ديسمبر عام 1999 وتقدم خدمات الهواتف المتنقلة ونظام المناداة والخدمات التابعة لها وخدمة الانترنت لمستخدمي دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق