غير مصنف

نوفارتس تضع رهانا كبيرا على العلاج الجيني بصفقة قيمتها 8.7 مليار دولار

تمضي نوفارتس السويسرية للأدوية قدما في تعزيز نشاطها بمجال العلاج الجيني من خلال شراء أفكسيس في صفقة قيمتها 8.7 مليار دولار، لتضيف علاجا لمرض نادر إلى منتجاتها قد يدر لها مبيعات بالمليارات.

يعكس الاستحواذ تنامي الاهتمام بصفقات التكنولوجيا الحيوية، مع سعي شركات الأدوية الكبرى وراء أصول جديدة واعدة أملا في تعزيز مبيعاتها.

جرى الإعلان عن الصفقة النقدية لشراء أفكسيس مقابل 218 دولارا للسهم يوم أمس الاثنين، وتنطوي على علاوة 72 في المئة فوق متوسط سعر سهم أفكسيس في 30 يوما، ومن المتوقع إتمام الصفقة في منتصف 2018.

ويتمتع فاس ناراسيمهان الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس، الذي تولى مهام منصبه في الأول من فبراير، بأموال وفيرة تحت تصرفه بعدما وافق أخيراً على بيع حصة شركته في مشروع مشترك للرعاية الصحية إلى غلاكسو سميث كلاين مقابل 13 مليار دولار.

ويعول ناراسيمهان الآن على العقار الرئيسي لأفكسيس، وهو العقار إيه.في.إكس.إس-101 لعلاج مرض ضمور العضلات الشوكي المميت، إضافة إلى خبرة الشركة التي مقرها ولاية إلينوي في العلاج الجيني وإمكانتها في تصنيع الأدوية لدعم أنشطة نوفارتس في مجال علاجات الأعصاب الذي تركز عليه الشركة السويسرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق