محليات

الصحة : طب السمع والتوازن يسهم بالكشف المبكر عن أمراض السمع لدى المواليد

أكد رئيس مركز (الشيخ سالم العلي) لعلاج السمع والنطق التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور تميم العلي أن طب السمع والتوازن يسهم بالكشف المبكر عن امراض السمع لدى المواليد.
وقال العلي في تصريح صحفي بمناسبة افتتاح الملتقى العلمي للسمع والتوازن الذي أقيم اليوم الاحد ويستمر يومين ان طب السمع والتوازن من التخصصات الدقيقة التي تهتم بتشخيص وعلاج ضعف السمع والطنين والدوخة وتأهيل حالات زراعة القوقعة قبل وبعد العملية.
وأضاف أن مثل هذه الملتقيات العلمية تعكس صورة الوزارة بمتابعتها الحثيثة لكل ما يهم التخصصات الطبية بهدف تطوير منظومة الرعاية الصحية والاسهام بتدريب وصقل خبرات الأطباء من خلال الاطلاع على آخر ما توصل اليه الطب في هذا المجال.
وأوضح أن الملتقى يناقش عددا من ورش العمل الخاصة بالصحة العامة لاسيما مجال الانف والاذن والحنجرة معتبرا أن أمراض الدوخة والدوار من الحالات الشائعة بالعيادات والمراكز الصحية والطوارئ التي تحتاج لعناية خاصة في الفحص والتشخيص للوصول لافضل النتائج.
وأشار العلي إلى أنه ضمن هذا الملتقى تقام لاول مرة بالكويت ورشة عمل دقيقة حول آخر مستجدات تشخيص وعلاج أمراض الدوار والتوازن لافتا إلى أن هذه الورشة ستسهم في اكساب الاطباء المهارات العلمية بهذا المجال.
وذكر أن برنامج الملتقى سيتضمن عدد من المحاضرات يلقيها ثلاثة استشاريين من الولايات المتحدة الامريكية ومصر وقطر تهدف إلى تدريب الأطباء على استخدام أحدث الوسائل والاجهزة في التشخيص والعلاج.
ولفت إلى أن الاطباء المشاركين في الملتقى سيتواجدون بمركز (سالم العلي) لمعاينة المرضى وإعطاء ارائهم الطبية اللازمة داعيا إلى فرصة الاستفادة من وجودهم بالكويت لتشخيص الحالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق