محليات

السفير الغنيم يشيد بالمخرجات الانسانية التي تمخض عنها المؤتمر الدولي حول اليمن

اشاد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم بالمخرجات الإنسانية التي تمخض عنها مؤتمر دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن امس الثلاثاء.
وقال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مختلف وفود الدول المشاركة في المؤتمر وكبار ممثلي الامم المتحدة اشادوا واثنوا على الدور والمساهمة الإنسانية التي أعلنتها دولة الكويت خلال أعمال هذا المؤتمر الذي استضافته الامم المتحدة ليوم واحد.
واضاف ان كلمة نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله وما احتوته من مضامين على الصعيد السياسي والإنساني فيما يتعلق بثوابت دولة الكويت تجاه الوضع في اليمن حازت على ثناء وتقدير العديد من الدول والمنظمات الدولية الإنسانية المشاركة في أعمال هذا المؤتمر.
واكد الغنيم أن “دولة الكويت بعطائها الإنساني الذي تجلى خلال أعمال المؤتمر تؤكد مرة أخرى ريادتها في العمل الإنساني الذي تحث عليه تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف”.
وقال انه سيتم التباحث مع المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن للنظر في أوجه التعاون معها للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن ومواجهة تفشي الأوبئة وخطر انزلاق هذا البلد إلى مجاعة حقيقية.
واوضح أن “مخرجات المؤتمر وإن شددت على الأزمة الإنسانية إلا أنها في الوقت ذاته شهدت تشديدا أيضا من قبل المجتمعين على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء هذه الأزمة”.
يذكر ان دولة الكويت كانت قد اعلنت امام المؤتمر امس تعهده بمنح 250 مليون دولار لصالح البرامج الانسانية في اليمن عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ومن خلال المنظمات الدولية المعنية بالشؤون الإنسانية وذلك استجابة للمناشدة التي أطلقتها الأمم المتحدة لتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق