خارجية

فرنسا: اجتماع الكويت شكل فرصة لحشد العزم على هزيمة «داعش» الكاملة

وصفت فرنسا اليوم الثلاثاء اجتماعا وزاريا استضافته دولة الكويت في فبراير الماضي للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بأنه كان بمثابة فرصة لحشد العزم على هزيمة التنظيم بشكل كامل.
وأكد متحدث باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي ان اجتماع الكويت شكل “فرصة لحشد العزم والتصميم على محاربة التنظيم الإرهابي عسكريا حتى هزيمته الكاملة وضمان استقرار الأراضي المحررة في العراق وسوريا”.
وأضاف أن فرنسا تدعو إلى بذل المزيد من الجهد من أجل هزيمة (داعش) في سوريا والعراق مشددة على ضرورة استمرار عمليات التحالف ودعم الشركاء المحليين لتحقيق هذا الغرض. وبشأن انسحاب أمريكي محتمل من سوريا قال إن النجاحات الأخيرة ضد داعش “لم تقض تماما على التهديد الإرهابي”.
وأوضح “رغم انتصارات التحالف وحلفائه في الأشهر الماضية إن داعش لا يزال نشطا في سوريا والعراق ولا يزال قمع هذا التهديد هدفا مشتركا بين فرنسا والولايات المتحدة في إطار التحالف الدولي ضد التنظيم”.
واكد “ان متابعة عمل التحالف لدعم لشركائه المحليين يعد امرا حاسما لتحقيق هذا الهدف”.
وكانت دولة الكويت استضافت في 13 فبراير الماضي اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) بمشاركة دولية واسعة تمثلت بحضور 75 من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.
وأقيم الاجتماع في اطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم (داعش).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق