محليات

«الأعلى للتخطيط»: نعد للخطة الإنمائية الخمسية الثالثة

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية الدكتور خالد مهدي إن الأمانة تعكف حاليا بالتعاون مع الجهات الحكومية في الدولة على إعداد الخطة الانمائية الخمسية الثالثة التي سيبدأ تنفيذها في عام (2020-2021).

جاء ذلك في تصريح صحافي لمهدي على هامش محاضرة نظمها مركز الكويت للسياسات العامة في (التخطيط) اليوم الثلاثاء حول انتشار (تطبيقات الوكز السلوكي) وحاضر فيها عضو مجلس العلوم السلوكية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي الدكتور فادي مكي.

وأضاف مهدي أن انشاء وحدة الوكز السلوكي في مركز السياسات العامة يهدف إلى تجميع كل الدراسات التي تم الانتهاء منها بشكل جيد لكي تكون ضمن الخطة الانمائية الخمسية الثالثة للكويت.

وقال ان هذه المحاضرة تعد واحدة من سلسلة المحاضرات التي ينظمها مركز الكويت للسياسات العامة وهي المحاضرة الختامية للموسم الثاني للمركز مبينا انها تتحدث حول التطبيقات السلوكية (ندج ) او ما يسمى بالوكز السلوكي وهي عبارة عن تقنيات من اجل اختبار السياسات العامة.

وذكر ان مركز الكويت للسياسات العامة يضع السياسات بعد دراستها وتفصيلها وفقا للنتائج الاحصائية او الادلة التي تستند اليها من اجل وضع السياسات العامة واختبارها فيما بعد عن طريق مناهج تطبيقية للتأكد من فاعلية السياسة في حال تطبيقها مشيرا الى ان احد هذه المناهج هو ما يسمى بالوكز السلوكي او الاختبارات لردود الافعال المجتمعية على تطبيق هذه السياسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق