فنياتمحليات

يحتفي نادي دبي للصحافة بالمرشحين لجائزة الصحافة العربية

سيقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة من 3-4أبريل في مدينة الجميرا‬

سيقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة من 3-4أبريل في مدينة الجميرا‬

نادي دبي للصحافة تحتفي بالمرشحين لجائزة الصحافة العربية بهدف إلهام الصحافيين المبدعين لتقديم أفضل ما لديهم من أفكار ورؤى ضمن سياق رفيع المستوى.

كشف ” نادي دبي للصحافة ” ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء 41 مرشحا لنيل الجائزة في دورتها السابعة عشرة من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، إلى جانب مؤسسات صحافية مرشحة للفوز ضمن فئة الصحافة الذكية. وحجب الأعمال المشاركة في فئة الصحافة الاقتصادية نظرا لضعف جودة الأعمال المقدمة.

وسيتم تكريم الفائزين يوم 4 أبريل المقبل، ضمن الحفل السنوي الكبير الذي يقام ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي بحضور قيادات العمل الإعلامي في المنطقة بما في ذلك المؤسسات الصحافية العربية والعالمية والإعلاميون العرب العاملون في مناطق مختلفة من العالم ضمن أكبر تجمع سنوي للصحافة والإعلام العربي.

وقال جاسم الشمسي، نائب مدير جائزة الصحافة العربية، إن الاحتفاء بالمرشحين لنيل الجائزة يأتي بهدف إلهام الصحافيين المبدعين لتقديم أفضل ما لديهم من أفكار ورؤى ضمن سياق صحافي رفيع المستوى، وتعزيز جهودهم في تطوير الإنتاج الصحافي العربي سواء من ناحية الشكل أو المضمون.

وأضاف الشمسي أن الأعمال العربية المتميزة التي تسابقت للترشح للجائزة، أكدت أن لدينا في العالم العربي أقلاما صحافية تستحق عن جدارة الوصول إلى منصة التكريم سواء كانت من أصحاب الفكر المتميز والإنتاج الصحافي رفيع المستوى، أو من أصحاب البصمات الواضحة في إحداث الفارق داخل المشهد الإعلام والصحافي العربي.

ولفت إلى أن الدخول في قائمة المرشحين لنيل الجائزة هو في الحقيقة نجاح في قطع شوط طويل على درب التميز والريادة، وهذا إنجاز يضاف إلى الجائزة لأنها استطاعت أن تجمع عقولا وأقلاما قوية ومؤثرة.

وضمت القائمة التي أعلنت عنها الأمانة العامة للجائزة، المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة، ومنها فئة الصحافة الذكية، والصحافة العربية للشباب، والصحافة الاستقصائية، والحوار الصحافي، والصحافة الإنسانية، والصحافة السياسية، والصحافة الرياضية، والصحافة الثقافية وأفضل صورة صحافية، والرسم الكاريكاتيري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق