صحية

النظام الغذائي مسؤول عن ثلث حالات السرطان

كشفت دراسة أميركية حديثة أن نحو ثلث حالات السرطان مرتبطة بالعوامل الغذائية، خاصة بالنسبة للسرطانات المرتبطة بالسمنة مثل الثدي، والقولون، والمبيض، والمريء والبنكرياس وغيرها.
الدراسة أجراها باحثون في جامعتي نورث كارولينا وكاليفورنيا بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها، في عدد الثلاثاء، من دورية Academy of Nutrition and Dietetics العلمية.
ووفق الدراسة، تتوقع جمعية السرطان الأميركية أن يتم تشخيص أكثر من 1.7 مليون حالة إصابة جديدة بالسرطان في عام 2018، بالإضافة إلى وفاة نحو 610 آلاف حالة بالسرطان في الولايات المتحدة.
وأضافت أن معدل انتشار السمنة تضاعف في الولايات المتحدة بمعدل 3 أضعاف على مدى السنوات الخمسين الماضية.
وأوضح الباحثون أن تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة وفقاً لنصائح اختصاصيي التغذية يسهم في الحد من انتشار أمراض السرطان المرتبطة بالسمنة، ودعم الناجين من السرطان.
وأكد الفريق أن البدانة تزيد من خطر الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان، فضلاً عن العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والالتهاب المزمن.
وفي عام 2016، سلط تقرير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، الضوء على أن فائض الدهون في الجسم يزيد من خطر الإصابة بـ13 نوعًا من السرطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق