محليات

«الصحة» تطلق الحملة الوطنية الصحية للمناطق السكنية

أطلقت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الحملة الوطنية الصحية الثانية للمناطق السكنية في محافظة العاصمة، بهدف الكشف المبكر عن الأمراض الصحية المزمنة، والتدخل المبكر لمنع تطور الأمراض المزمنة.
وقالت مديرة منطقة العاصمة الصحية بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة العسومي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمركز «الصقر الصحي» بمنطقة العديلية، إن «الحملة تهدف إلى انشاء نظام مراقبة للتقييم لسكان محافظة العاصمة».
وأضافت العسومي، أن «الحملة تأتي ضمن الاستراتيجية الموضوعة لمنطقة العاصمة الصحية التي تستهدف التصدي للأمراض المزمنة غير المعدية ومنع انتشارها في المجتمع».
وقالت إن «الكشف المبكر يحدد معدل انتشار الأمراض واكتشاف عوامل خطورتها، وتحليل النتائج للاستفادة منها بهدف تقليل المضاعفات، وتعزيز الحياة الصحية».
من جهتها، قالت رئيسة لجنة التصدي للأمراض المزمنة بمنطقة العاصمة الصحية ورئيسة مركز العديلية الصحي الدكتورة سناء العلي، خلال المؤتمر، إن «القائمين على مشروع الحملة سيقدمون دراسة استقصائية لمعرفة وتحديد معدلات انتشار السمنة في الكويت».
وأضافت العلي أن «الحملة سيتم تنفيذها بالتعاون مع مركز «دايت كير» للتغذية الصحية غير الربحية كشريك، وداعم أساسي للأهداف الموضوعة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق