برلمانيات

النائب خالد العتيبي يستفسر من وزيرة الشؤون عن تأخر دعم العمالة ومحاسبة المتسببين

وجه النائب خالد محمد العتيبي سؤالاً برلمانياً إلى وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الإقتصادية هند الصبيح جاء على النحو التالي :

السيد رئيس مجلس الامة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،

يرجى توجيه السؤال التالي للسيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية المحترمة

لوحظ في الفترة الأخيرة بعد نقل تبعية واختصاصات ( برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ) إلى ( الهيئة العامة للقوى العاملة ) التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية وجود مشاكل عدة أبرزها تأخر معاشات دعم العمالة عن مستحقيها شهريا الأمر الذي ينسف بفكرة انشاء الجهاز التي تهدف الى تخفيض العبء عن الدولة تجاه تعيين المواطنين من قناة احادية التعيين في الحكومة فقط ممثلة في ديوان الخدمة و تشكيل قناة أخرى تساهم في ايجاد فرص عمل مناسبة للعمالة الوطنية وتعيينهم عليها في الجهات غير الحكومية ، وعليه يرجى التفضل بالإجابة على الأسئلة التالية :-

نص السؤال

1. ما هي الأسباب التي أدت الى نقل تبعية (برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة) إلى (الهيئة العامة للقوى العاملة) مع تزويدي بتقييم التجربة منذ نقل تبعية الجهاز وحتى الآن، وتزويدي بالوثائق والمستندات الدالة على ذلك؟

2. ما هي الأسباب والمعوقات التي أدت الى تأخير صرف دعم العمالة لمستحقيها وعدم انتظام صرفها في مواعيد محددة الفترات الماضية، وهل اتخذت الوزارة إجراءاتها لعدم تأخر صرف دعم العمالة الفترات القادمة وتلافي الأخطاء التي وقعت فيها الشهور الماضية؟

3. هل اجرت الوزارة تحقيقاً عن أسباب تأخير ايداع رواتب دعم العمالة؟ يرجى تزويدي بنتائج التحقيق والتوصيات التي وصل اليها والمتسببين في تفاقم المشكلة والاجراءات التي اتخذت بحقهم؟

4. هل تم الانتهاء من نقل ميزانية إعادة الهيكلة، وما هي الأسس التي اتخذتها الوزارة لعدم تعطيل صرف معاشات دعم العمالة لمستحقيها بانتظام؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق