رياضية

فينوس تنجو أمام بيرتنز بعد مباراة ماراثونية في بطولة ميامي للتنس

أنقذت فينوس وليامز ثلاث نقاط لخسارة المباراة قبل أن تهزم الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 29 بواقع 5-7 و6-3 و7-5 في ثلاث ساعات بالدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس أمس الأحد.

وبدا أن البطولة ستفقد واحدة من المصنفات الكبار عندما تأخرت فينوس 4-1 في المجموعة الثالثة على الملعب الرئيسي في كراندون بارك بجنوب فلوريدا، لكنها حافظت على هدوئها في النقاط المهمة وحسمت المباراة والإرسال في حوزتها عندما ردت بيرتنز الكرة أمام الشبكة لتمنح سيرينا فرصة تسديد ضربة ناجحة.

وقالت سيرينا المصنفة الثامنة في مقابلة عند سؤالها عن كيفية الفوز في مباراة شهدت كسر الإرسال 15 مرة «لا أعلم. حصلت على العديد من الفرص وهي أيضا حصلت على العديد من الفرص. الأداء لم يكن جيدا في بعض الأحيان لكن لهذا السبب تظل تلعب حتى النقطة الأخيرة ولذلك أحب هذه اللعبة».

وجاء بقاء فينوس في المنافسة بعد الخروج المبكر لشقيقتها سيرينا، إضافة إلى سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا ونعومي أوساكا الفائزة بلقب انديان ويلز الأسبوع الماضي.

وستلعب فينوس في الدور المقبل ضد البريطانية جوهانا كونتا حاملة اللقب بعدما انتصرت المصنفة 11 على البلجيكية إليسه ميرتنز 6-2 و6-1.

وسددت كونتا 23 ضربة ناجحة وارتكبت 17 خطأ سهلا بينما تأثرت ميرتنز، التي بلغت الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة، بارتكاب 26 خطأ سهلا مقابل 11 ضربة ناجحة فقط.

وقالت كونتا في مقابلة بعد المباراة «لدي ذكريات رائعة من العام الماضي. أود توجيه الشكر للجميع على حضورهم وجعل عودتي إلى الملعب الرئيسي استثنائية».

وفازت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 21 على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-3 فيما تغلبت مونيكا بويج القادمة من بويرتوريكو 6-3 و7-5 على اليونانية ماريا ساكاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق