محليات

انطلاق مؤتمر ومعرض «كويت ميديكا» الأحد المقبل

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض صحة الكويت التاسع «كويت ميديكا» د. مساعد الرزوقي عن انطلاق الدورة التاسعة للمؤتمر خلال الفترة من 1 وحتى 3 أبريل المقبل، تحت رعاية وزير الصحة د. باسل الصباح، في قاعة بدرية في فندق الجميرا.
وقال الرزوقي، في تصريح صحافي، إن المؤتمر والمعرض يهدفا الى التعـرف علـى أحدث الاتجاهـات والمنتجات والخدمـات فـي مجـال القطـاع الصحـي، حيث يعتبـر المعرض أكبـر تجمـع للشركات المتخصصـة فـي تصميـم وبنـاء وتجهيـز وتشغيـل وإدارة المرافـق الصحيـة المختلفـة: مستشفيات، مراكز طب الأسنان، الصيدلة، المختبرات، أنظمة الصحة الإلكترونية، توظيف العمالة الطبية، المستشفيات المتميزة، إلى جانب الخدمات المساندة.
وأوضح أن المعرض المصاحب للمؤتمر يوفـر فرصـة مناسبة لكافـة الشركـات المتخصصـة فـي عـرض منتجاتهـا وخدماتهـا فـي قطـاع الخدمـات الصحيـة والالتقـاء المباشـر مـع المستخدميـن والمسئوليـن فـي القطـاع الصحـي الحكومـي والخـاص، ما يواكب خطة التنمية الصحية للدولة والتي تسعى إلى توطيد الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص.
وشدد الرزوقي على أهمية دور القطاع الخاص في إنجاح مشاريع خطة التنمية التي تتبناها الوزارة لتطوير الطاقة الاستيعابية لمنشآت ومرافق وزارة الصحة ورفع جودة الخدمات الصحية، لافتا إلى الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص في إنجاح المشاريع الحكومية في القطاع الصحي.
وأكد مشاركة أكثر من 30 مستشفي محلي وعالمي في المؤتمر إلى جانب الجهات الحكومية ممثلة بوزارة الصحة والمستشفي العسكري ومستشفي شركة نفط الكويت وجامعة الكويت، لافتا إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن خمس مؤتمرات متخصصة وورش عمل هى مؤتمر الاستثمار والتأمين الصحي وجراحة الأعصاب والطب النووي ومؤتمر السياحة العلاجية ومؤتمر السيكلرز «تكسر الدم»، وورشة علمية عن آخر المستجدات في مجال الهندسة الحيوية الطبية بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق