محليات

توقف البلدية هدم عقار في العديلية وتستدعي المقاول والمكتب الهندسي

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية، في فرع بلدية العاصمة، بحملة مكثفة على مناطق بنيد القار والعديلية والشويخ الثانية على العقارات المخالفة للوائح وأنظمة البناء، طبقا لقانون البلدية رقم 33 لسنة 2016.

وشدد مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالعاصمة يوسف البذالي، في تصريح أمس، على أن الإدارة وضعت خطة عمل ميدانية لرصد أكبر عدد من المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها على الفور، مؤكدا أنه تم توزيع المفتشين على كل المناطق التي تقع في نطاق المحافظة.

وأضاف البذالي أن الحملة التي شنها مفتشو الإدارة على العقارات المخالفة تأتي استكمالا للحملات الدورية التي تنفذها على المناطق التابعة للمحافظة، لافتا إلى أن الحملة أسفرت عن توجيه 16 إنذارا تضمنت 9 إنذارات في بنيد القار و7 في الشويخ الثانية.

وأشار إلى أنه تم إيقاف هدم عقار بمنطقة العديلية، واستدعاء المقاول والمكتب الهندسي، لعدم وجودهم أثناء تنفيذ عملية الهدم، فضلا عن توجيه كتاب إيقاف أعمال لمقاولين لعدم وجود رخصة بناء.

ودعا أصحاب العقارات إلى الالتزام بلوائح وأنظمة البناء التي شرعتها البلدية حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة والغرامة، لاسيما ان المفتشين أثناء حملات التفتيش سيطبقون القانون بكل حزم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق