محليات

تنسيق كويتي – فرنسي بشأن (لؤلؤة الغرب)

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، صباح أمس، قائد العمليات المشتركة الفرنسي، مدير تمرين لؤلؤة الغرب، اللواء الركن هيرفي غومار.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية بين البلدين الصديقين.

في مجال آخر، عقدت أمس بهيئة العمليات والخطط مراسم توقيع محضر الاجتماع التخطيطي الرئيسي لتمرين لؤلؤة الغرب 2018، الذي تنفذ فعالياته في نوفمبر المقبل بين الجيشين الكويتي والفرنسي.

ومثّل الجانب الكويتي في مراسم التوقيع مدير العمليات المشتركة، المنسق العام للتمرين، العميد الركن محمد الظفيري، بينما مثّل الجانب الفرنسي، اللواء الركن غومار.

وقال الظفيري إن هذا التمرين يعد من التمارين الدورية والمشتركة بين الجانبين الكويتي والفرنسي، ويشتمل على سلسلة من التمارين العسكرية المشتركة، البرية والجوية والبحرية، والتي تهدف إلى رفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية وكسب المزيد من الخبرات لجميع فئات القوات المسلحة، إضافة إلى تعزيز التعاون العسكري المشترك بين الجانبين وتطويره، وصولا إلى رؤية موحدة في مختلف العمليات العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق